آخر الأخباراخبار منوعة › حقائق مذهلة تغير أفكارك عن العالم

صورة الخبر: حقائق مذهلة تغير أفكارك عن العالم
حقائق مذهلة تغير أفكارك عن العالم

هل يعقل وجود علاقة وثيقة بين بناء الأهرامات وحيوانات الماموث المنقرضة؟ بل وهل يمكنك أن تصدق بأن الدببة القطبية ليست بيضاء كما نراها؟ اكتشف ذلك الآن، من خلال حقائق مذهلة تغير مفاهيم عدة لدينا عن العالم المحيط.

السقوط داخل الأرض

أجرى علماء الفيزياء بجامعة مكغيل الكندية، بعض الحسابات التي تحدد الوقت الذي يمكن للإنسان فيه أن يصل من أحد جوانب الأرض للجانب الآخر تماما منها، في حال وجود ثقب في الكرة الأرضية، حيث توصل العلماء إلى أن تلك الرحلة التخيلية ستأخذ نحو 38 دقيقة و11 ثانية، مع الوضع في الاعتبار بأن سرعة سقوط الإنسان حينها ستبلغ ما يزيد عن 5 أميال بالثانية الواحدة، ومع التأكيد على عدم وجود أي توقعات باكتشاف أي حفرة لربط العالم بأسره في القريب العاجل.
الاتجاه لليمين

بينما يعد 90% من سكان العالم من مستخدمي اليد اليمنى، توصل ستيفن بيتجود، عالم النفس، إلى أن ذلك يدفع دائما البشر إلى الاتجاه يمينا في الأماكن التي لا يعرفونها جيدا، ما يدفع المسوقين إلى وضع المنتجات من اليسار إلى اليمين، بحيث تبدأ من الأقل قيمة إلى الأعلى سعرا، ومن ثم يصبح شراء الزبائن للأشياء مرتفعة السعر أكثر سهولة.

القطار قبل الدراجة

بالرغم من أن القطار يتفوق على الدراجة من ناحية التعقيد، إلا أن ذلك لم يمنع ابتكاره في عام 1801 بواسطة المهندس الإنجليزي، ريتشارد تريفيزيك، أي قبل اختراع الدراجات بنحو 16 عاما، من خلال العالم الألماني، بارون كارل فون درايز.


دغدغة الفئران
توصل العلماء إلى أن الفئران تملك خاصية فريدة مقارنة بكل الحيوانات الأخرى، إذ يمكن لها أن تضحك عند القيام بدغدغتها كالبشر تماما، فيما يرتبط ذلك بحالتهم النفسية حينئذ، حيث يقل تأثرهم بالدغدغة عندما يسيطر الخوف أو القلق عليهم.

الدببة القطبية ليست بيضاء

على عكس المتوقع، تبين أن فرو الدببة القطبية شفاف اللون، فيما اتضح أن جلودهم سوداء، حتى تسهل من عملية امتصاص أشعة الشمس وتبقيهم دافئين من ناحية، إضافة إلى التعجيل من جفاف فرو الدب بعد النزول في المياه من الناحية الأخرى.


مرض أليس في بلاد العجائب

ليست أليس وحدها التي يمكنها أن تشاهد الأشياء من حولها بأحجام غير واقعية، فهناك مرض يدعى متلازمة أليس في بلاد العجائب في واقع الأمر، تم اكتشافه منذ عام 1955، حيث يدفع مرضاه لرؤية الأشياء الصغيرة بأحجام ضخمة، والعكس صحيح.

غير مصرح بارتداء الخاتم

في بريطانيا، لا يسمح للأطباء والممرضين بارتداء الخواتم مهما كان، حتى يصبحوا دائما على أهبة الاستعداد لأي حالة طارئة، دون أن يضيع الوقت في محاولة خلع الخواتم.


الزواج ليس من البشر دائما

في عام 2007، أعلنت سيدة تعاني من خلل جنسي، وتدعى إيريكا إيفل، زواجها من برج إيفل الفرنسي وتعديل اسمها، في واحدة من أغرب حالات زواج البشر من الأشياء.

الفطريات حيوانات أم نباتات؟

بينما نعرف الفطريات باعتبارها واحدة من النباتات، توصلت الدراسات العلمية إلى أن شكل خلاياها أقرب إلى الحيوانات عن غيرها من الكائنات الأخرى.


الأهرامات والماموث

يظن الكثيرون أن حيوانات الماموث المنقرضة، قد ولى زمانها منذ سنوات العصر الحديث الأقرب، الذي انتهى منذ أكثر من 11 ألف سنة، إلا أن الدراسات العلمية أثبتت أن بعض من تلك الحيوانات الغامضة تمكنت من الاستمرار لسنوات أخرى، بحيث عاشت حقبة بناء الأهرامات في الجيزة.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حقائق مذهلة تغير أفكارك عن العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98225

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager