آخر الأخبارالأسرة والطفل › علشان ميعملش مش من هنا.. اعرفى ازاى تتعاملى مع الزوج الاعتمادى

صورة الخبر: اعرفى ازاى تتعاملى مع الزوج الاعتمادى
اعرفى ازاى تتعاملى مع الزوج الاعتمادى


مسئوليات الأسرة عديدة، ولكى تنجز المهام بأكملها دون التغاضى عن أى منهم يجب أن تتم بمعاونة الطرفين دون إلقاء المسئولية بأكملها على أحد منهم، حتى لا يمل ويطفح الكيل به ويشعر بلامبالاة الطرف الآخر مما يخلق الكثير من المشاكل.

وغالبا ما نجد فى الوقت الحالى أن المسئولية تقع على كاهل المرأة أكثر من الرجل، فأغلب السيدات يتحدين صعاب العمل فى الصباح ليصلن بيوتهن وتبدأ الأعباء المنزلية تتوالى من تحضير الطعام وترتيب المنزل ورعاية الأطفال، لنجدها تقوم بدور الرجل والمرأة أيضا.

وللتعامل مع الرجل غير المسئول إليك مجموعة من النصائح من واقع تجربة شخصية لإحدى السيدات، وهى النصائح التى عرضناها الطبيبة النفسية وخبيرة العلاقات الزوجية " شيماء عرفة"، فأقرتها كخطوات ناجحة لتغيير الزوج.

"اخبريه بالمهام اليومية"
عليك أن تبدأى بتحديد مهام المنزل والأسرة بشكل عام وإخبار الزوج بها بهدوء ليشعر بالمسئولية التى تتحمليها بمفردك ولكن دون أن تطلبى منه المساعدة، وكونى على يقين أنه لا يمكن تغيير سلوك شخص بين يوم وليلة فعليك بالتحلى بالصبر لتحقيق هدفك.

"اطلبى بهدوء"
إذا استمر الزوج فى تجاهل المسئولية وألقى بحديثك عرض الحائط عليك أن تطلبى منه المشاركة بفعل أى من المهام اليومية كبداية لدخوله فى دائرة المهام اليومية، وقبل أن تطلبى منه يجب أن تحددى المهمة المطلوب منه إنجازها فابدأى بمهمة خفيفة بأن يرتب غرفة النوم مثلا.

"ادلعى"
الدلع سلاح المرأة وهو مطلوب فى بعض الأوقات بين الزوجين، وهنا يمكنك أن تستغليه لصالحك فتطلبى من زوجك إنجاز مهمة بحجة مختلفة، فبنبرة ترجى واستصعاب يمكنك أن تلينى قلبه ليساعدك فى المهام اليومية.

"شدى وارخى"
عليك أن تبدأى فى تطبيق مقولة "شدى وارخى" فلا يجب أن تنتهجى نهج واحد من شد أو إرخاء، فتارة تغضبى وتثورى وأخرى تهدأى وتلتزمى الصمت لتشاهدى رد فعله.
"حطى بنود الميزانية أدامه"
أما مصاريف المنزل وهى المشكلة التى تتطرق إلى أغلب البيوت المصرية وتتوغل لتخلق المشاكل الزوجية فعليك أن تضعى أمامه الأموال المتاحة طوال الشهر وتخبريه بمتطلبات المنزل كأن تمسكى ورقة وقلم وتكتبى أمامه المتطلبات الشهرية من مصاريف الأطفال ولوازم البيت من مأكل ومشرب وفواتير الكهرباء والمياه والغاز وغيرها ليرى بعينيه الوضع المالى ويكف عن الإصراف هنا وهناك فى أشياء غير ضرورية.

"القى جزء من المسئولية على عاتقه"
إذا استنفزتى المحاولات السابقة وباءت بالفشل، حاولى أن تتغاضى عن إتمام كل المهام بمفردك وتضعيه أمام الأمر الواقع ليعلم حجم المسئولية التى حملتيها على كتفك، فأبسط مثال إذا كان يرفض مساعدتك بمهام المنزل انتهى من كافة المهام ماعدا أمر يخصه كغسل الملابس مثلا وإذا اعترض أخبريه بما قمتى بإنجازه طوال اليوم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علشان ميعملش مش من هنا.. اعرفى ازاى تتعاملى مع الزوج الاعتمادى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2876

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager