آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 وصفات سحرية لها نفس تأثير الفوار على الحموضة اكتشفيها

صورة الخبر: حرقة المعدة
حرقة المعدة


يشتكي الكثير من الأشخاص من مشكلة الحموضة "حرقة المعدة " و ارتجاع المرىء و يحدث هذا لعدد من الأسباب على جميع الأشخاص محاولة تجنبها مع إتباع نظام غذائى صحى فإذا كنت من ضمن هؤلاء إليك أفضل 5 وصفات سحرية لها نفس تأثر الفوار على الحموضة .

أوضح الدكتور "عبد الرحمن عبد الكريم شمس " خبير تغذية سباحين بعض الطرق الفعالة للتخلص من الحموضة وهى عبارة عن الأتى :

صودا الخبز:
صودا الخبز يستخدم كمضاد للحموضة، وتتكون من 100 في المئة من بيكربونات الصوديوم. مذاق قليل مالح ، طريقة تناولة : يذاب 1/2 ملعقة صغيرة في كوب من الماء و كرر كل ساعتين حتى تختفي حرقة المعدة.

2. الموز:
يحتوي الموز على درجة حموضة عالية ، وهو أمر حيوي لاستعادة الحموضة المعوية إلى حالتها الطبيعية ،طريقة تناوله : قم بتقطيع نصف موزة وأضفها إلى دقيق الشوفان أو الحبوب. يمكنك أيضًا تقطيع الموز وإضافة القليل من مسحوق القرفة والسكر (قرصة!).

3. الزنجبيل:
الزنجبيل هي واحدة من أشهر الأمهات الطبيعية في المعدة. الزنجبيل له فوائد قليلة فيما يتعلق بجزر الحمض. خصائصه المضادة للالتهابات مفيدة بشكل خاص. التهاب المريء هو أحد الأعراض الرئيسية لأولئك الذين يعانون من مشاكل حمض الجزر ،طريقة تناولة : الزنجبيل هو الغذاء تنوعا للغاية. يمكن أن يكون مكعبات ، مقشرة ، حلق ، أو شرائح. يمكن أن تؤكل نيئة أو مضافة كمكون للسلطة ، الحساء ، السوشي ، وغيرها من الأطعمة. ربما تكون أفضل طريقة للاستمتاع بالزنجبيل عندما يتعلق الأمر بحرقة المعدة هي نقعها في الماء لصنع شاي الزنجبيل.

4. مضغ العلكة:
على الرغم من أن هذه النصيحة قد تبدو غريبة بعض الشيء ، إلا أن العلكة تحفز إنتاج اللعاب ،وهو عازل للحمض الطبيعي ، غالبًا ما تجعلنا العلكة نبتلع أكثر وندفع الأحماض إلى خارج المريء ،طريقة تناولة :، ليس هناك الكثير لتفرق قطعة من اللثة في فمك ومضغك. على الرغم من ذلك ، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها: اختر العلكة الخالية من السكر وتجنب العلكة المنكهة بالنعناع. أيضا ، لا تبتلع العلكة لأنها قد تهيج بطانة المعدة.

5. الأعشاب:
أثبتت الأعشاب التالية بعض خصائص تخفيف الحرقة: جذر الهندباء، واللحاء النحيف، عشب الشوك المقدس، جذور الزنجبيل، جذر جنتان، عشب المروج ، راتنج المر، بلسم الليمون، جذر فاليريان، التوت الشائك الجنوبية التوت، بذور الشوفان طريقة تناوله: في الوقت الحاضر، وتباع معظم الأعشاب ويعتقد البعض أن المكملات تتفاعل مع أدوية معينة، لذا تأكد من مراجعة طبيبك. وينطبق الشيء نفسه إذا كان لديك حالة طبية مرضية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 وصفات سحرية لها نفس تأثير الفوار على الحموضة اكتشفيها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21062

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري