آخر الأخبارالأسرة والطفل › أفكار بسيطة لتجهيز منزلك لاستقبال شهر رمضان

صورة الخبر: مى الجداوى
مى الجداوى

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تحرص بعض ربات البيوت على تزيين المنزل لاستقبال الشهر الكريم، وإسعاد أفراد الأسرة في نفس الوقت.

وتقول مى الجداوى مهندسة الديكور: إن منزلنا هو مملكتنا كل جزء فيه يعبر عن شخصيتنا، وكل ركن فيه يعكس حالتنا المزاجية، لذلك يجب علينا الاهتمام بديكور المنزل الداخلي، والاستفادة من الأخطاء، ووضع أفكار جديدة وغير مكلفة خاصة ونحن ننتظر شهر الخير والعبادة شهر رمضان المعظم، وهناك بعض الأفكار البسيطة التي تساعدنا في تهيئة المنزل لاستقبال الشهر الكريم، منها:

1- يجب علينا البعد عن ترصيص قطع الأثات، ووضع قطع جديدة تعبرعن أجواء هذا الشهر، مثل وضع صندوق مبطن بقماش الخيامية واستخدام ترابيزة مربعة يوضع عليها شموع بأشكال مختلفة مثل شكل كوب به مشروب من المشروبات الرمضانية أو إبريق نحاس.

2- يعتبر النحاس من الخامات الغنية والقيمة التي يغفل الكثيرون عن استخدامه في هذا الشهر، متمثلا في لوحة مطروقا عليها أسماء الله الحسني أو يتم دمجه بقطع صغيرة على الشموع الملونة أو استرجاع فكرة الفانوس النحاسي التراثي الذي كان يثبت بداخله شمعة، وهذا التصميم يذكرنا بعبق الماضي المتمثل في أيام رمضان المباركة وأيام الطفولة.

3- يجب علينا أن نشرك الأطفال في تزيين المنزل ليس في رمضان فقط، ولكن مشاركتهم مع فكرة التجديد وتطوير مواهبهم خاصة وإن كانت الأم تمتلك موهبة يدوية فيمكن شراء خامات من المتوفرة في الأسواق من كارتون وشريط ستان وأشكال فوانيس صغيرة وكرات ذهبية من التي تعلق على شجرة الكريسماس، وتوظيفها توظيفا جيدا لإعطاء المنزل لمسة ديكور سحرية دون أن نهلك ميزانية المنزل بشراء قطع أثاث كاملة.

4- قماش المرسوم عليه بالخط العربي يمكن توظيفه على شكل الحائط على هيئة جوبلان ويمكن عمل مخدات صغيرة من هذا القماش وتزيينها بالإكسسوار أيضا.

5- يمكن أيضا طباعة شكل فانوس بالليزر على مرايا مثبته بجوار مدخل الشقه لجعل المكان يبدو أوسع وغير تقليدي، ويمكن عمل رف طاير تحت المرايا، ويوضع عليه إبريق نحاس أو شموع رمضانية أو شمعدان كلاسيكي مضيء.
وأضافت "مى"، أن كل هذه الأفكار بسيطة في تنفيذها ولكنها عميقة في تأثيرها، والأهم هو ترسيخ المعني الحقيقي للعبادة في أذهان أطفالنا، فيمكننا عمل ركن خاص بهم في المنزل ونقوم بعمل إضاءة مناسبة لهذه الأجواء الروحانية، مع عمل رفوف لوضع المصاحف وقصص الأنبياء والكتب الدينية من أجل أفضل استفادة لأوقات أبنائنا في هذا الشهر الفضيل.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفكار بسيطة لتجهيز منزلك لاستقبال شهر رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1157

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم