آخر الأخباراخبار منوعة › حقن البلازما تمنح وجهك نضارة وشبابا دائمين

صورة الخبر: حقن البلازما تمنح وجهك نضارة وشبابا دائمين
حقن البلازما تمنح وجهك نضارة وشبابا دائمين

إذا كنت تسعى للحصول على بشرة نضرة لتبدو أكثر شبابا دون تدخل جراحي، وبطريقة آمنة ليس لها أي أعراض جانبية، فحقن البلازما هي الحل السحري لمشاكل البشرة ووسيلة فعالة لاستعادة حيويتها.

يقول الدكتور إبراهيم كامل، أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة عين شمس، إن العمر يترك علامات على وجوهنا وأجسادنا مهما حاولنا الحفاظ على أنفسنا، مشيرا إلى أن دخول حقن البلازما إلى عالم التجميل يساعد على استعادة نضارة البشرة ومنع ندبات الزمن من الظهور من جديد.

ويضيف كامل "البلازما ليست علاجا كيميائيا ولا مادة خارجية مجهولة المصدر، لكن هي علاج يكون مضمونا لأن جسم الإنسان من قام بتصنيعه، حيث تُعَد البلازما واحدة من مكونات الدم الذي يسير في عروقنا جميعا، ويتكون الدم من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وسائل شفاف في قوام الدم هو البلازما الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل حقن البلازما المستخدمة لتجميل الوجه".

وخلال العلاج بالبلازما يتم سحب كمية مناسبة من دم المريض، وبعد ذلك يعالج هذا الدم باستخدام أجهزة خاصّة يتمّ فيها فصل البلازما عن الدم، وتتميّز بلازما الدم بأنّها تحتوي على نسبة جيدة من الخلايا الجذعية بداخلها، ويتم مزج البلازما مع مادة الكالسيوم التي تعدّ المحفّز لانتقال الخلايا الجذعية وتحولها من حالة السبات لحالة نشطة، وعندما تنشط الخلايا الجذعية في البلازما تمنح البشرة كميات جيدة من محفزات النمو التي تعيد للبشرة شبابها وتمدّها بإنزيمات النمو.

وعدد جلسات حقن البلازما غير محدد، ولكن عادة تتراوح بين 4 و6 جلسات والفترة تتراوح بين كل جلسة والأخرى من أسبوعين إلى شهر.

ويؤكد كامل أن استخدام حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن الوجه تقوم بعدة أدوارٍ داخل البشرة فور حقنها تحت الجلد، فتأتي فوائد البلازما للوجه من الصفائح الدموية التي تُعَد وظيفتها الأساسية هي العلاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج وإنتاج خلايا جديدة.

كما تحتوي البلازما على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة وتقوم على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين الذي يساعد البشرة ويحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة سواء للرجال أو النساء.
ويوضح أستاذ جراحة التجميل أن حقن البلازما يمكن استخدامها كعلاج موضعي أيضا لعلاج تمزق الأنسجة مثل تمزق أربطة الركبة وهي من أشهر الحالات التي تُستخدم فيها البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتساعد الأنسجة على الالتحام واستعادة قوتها ووظائفها سريعا.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حقن البلازما تمنح وجهك نضارة وشبابا دائمين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35595

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager