آخر الأخباراخبار العالم اليوم › «نيويورك تايمز» تكشف فحوى استجوابات مولر لـ «ترامب» في التخابر مع روسيا

صورة الخبر: الرئيس الامريكي Vs روبرت مولر المحقق الخاص
الرئيس الامريكي Vs روبرت مولر المحقق الخاص

حددت صحيفة "نيويورك تايمز" مجموعة من الاستجوابات التي يهتم المستشار الخاص في قضية التحقيقات في ملف التخابر مع روسيا، روبرت مولر، بتوجيهها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تدور في فلك حملة عام 2016 والأشخاص الذين برزوا في حياة ترامب الشخصية، وتفاعلات الأعمال والإدارة، وفقًا لقائمة أسئلة مولر عن ترامب التي حصل عليها وأبلغ عنها وفق صحيفة "نيويورك تايمز".

ويمكن تصنيف المواضيع التي ذكرتها الصحيفة الأمريكية في أربعة مجالات رئيسية، وهي تتضمن استجوابات حول مستشار الأمن القومي السابق لترامب، مايكل فلين، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي، والمدعي العام جيف سيسيس، وأي تنسيق روسي مع حملته الرئاسية، حسب الصحيفة الأمريكية.

ويقود مولر التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 وما إذا كانت هناك أي علاقات بين موسكو وحملة ترامب.

وقد نفى ترامب مرارا التواطؤ، وأشار المحامي الخاص روبرت مولر إلى أن نحو 50 سؤالًا معدين لأن يوجهوا إلى الرئيس دونالد ترامب.

حسبما ذكر مصدران لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أنه تم الحصول على قائمة أسئلة عن ترامب ونشرتها صحيفة "نيويورك تايمز".

وقال تقرير صحيفة "تايمز" إنها تكثفت وأعيدت صياغة الأسئلة نفسها ومفادها: ما الذي تعرفه عن المكالمات الهاتفية التي أجراها فلين مع السفير الروسي، سيرجي آي كيسلياك، في أواخر ديسمبر 2016؟

وسؤال آخر فيما يتعلق بقرار إقالة كومي: متى تم صنعه؟ ولماذا؟ ومن لعب دورًا فيه؟
وأخيرا؛ ما المناقشات التي أجريتها فيما يتعلق بإنهاء عمل المحامي الخاص، وماذا فعلت عندما تم الإبلاغ عن هذا الاعتبار في يناير 2018؟

وقال مصدر مطلع على هذه المسألة لـ "سي ان ان" في مارس الماضي، إن الفريق القانوني للرئيس أنشأ العشرات من الأسئلة المحتملة التي قد يطرحها فريق مولر في مقابلة تستند إلى الموضوعات التي نقلها فريقه شفهيًا إلى فريق ترامب.

وأكد المصدر أن الأسئلة كتبها فريق قانوني لترامب، وشملت استقراء عدد من من الموضوعات التي تمت مناقشتها مع المحامي الخاص، وأكدت دقة الموضوعات كما ذكرت في صحيفة «نيويورك تايمز».

المصدر: نيويورك تايمز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «نيويورك تايمز» تكشف فحوى استجوابات مولر لـ «ترامب» في التخابر مع روسيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38371

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم