آخر الأخبارعلم وتقنية › أول نشيد في العالم اُلف بالذكاء الاصطناعي لمدينة دبي

صورة الخبر: أول نشيد في العالم اُلف بالذكاء الاصطناعي لمدينة دبي
أول نشيد في العالم اُلف بالذكاء الاصطناعي لمدينة دبي

يزيح أحد خبراء علوم الحاسوب والمخرج والملحن بيير بارو الستار عن أول نشيد في العالم تم تأليفه لمدينة دبي اعتماداً على الذكاء الاصطناعي تحت اسم "نشيد دبي"، وذلك خلال مشاركته فعاليات معرض "أسبوع تقنيات المستقبل 2018"، الذي سيحتضنه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 1 إلى 3 مايو (أيار) المقبل.

واعتمد نشيد الذكاء الاصطناعي لدبي على تقنية تُسمى "آيفا" وهي أول مؤلف للموسيقى معزز بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

وخص بارو مدينة دبي لتكون أول مدينة في العالم يتم تكريمها بنشيد مؤلف خصيصاً لها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، نظراً لخبرة دبي فيما يتعلق باعتماد التقنيات الحديثة المتطورة، فهي مدينة مبتكرة تسير بإيقاع سريع.

وبحسب تقرير صادر من عن "برايس ووترهاوس كوبرز" بعنوان "تحديد حجم الجائزة" سيسهم الذكاء الاصطناعي بدعم الاقتصاد الإماراتي بـ 96 مليار دولار بحلول 2030.

ويحظى "أسبوع تقنيات المستقبل" بدعم استراتيجيات مخصصة ومبادرات ذكاء اصطناعي في إطار رسالة الإمارات لتبوء مكانة رائدة في الثورة التقنية العالمية، ويتضمن ذلك استراتيجية دبي الذكية واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021.

ويتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 7350 زائراً لحضور أكثر من 100 ندوة حوارية وأكثر من 120 معرضاً لعلامات تجارية من حوالي 80 دولة، بمشاركة مبادرة "دبي الذكية" وشرطة دبي وبنك الإمارات دبي الوطني ومعهد تويوتا للأبحاث وشركة آي بي إم ومايكروسوفت وأبل ومدينة أمستردام وغيرها.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول نشيد في العالم اُلف بالذكاء الاصطناعي لمدينة دبي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39059

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري