آخر الأخباراخبار منوعة › كائنات حية لم يرحمها البشر.. جراد البحر والفيل العملاق

صورة الخبر: كائنات حية لم يرحمها البشر.. جراد البحر والفيل العملاق
كائنات حية لم يرحمها البشر.. جراد البحر والفيل العملاق

بعض البشر لديهم جنون العظمة بحب أنفسهم والحياة، حتى أنهم اعتقدوا قديمًا قدرتهم على العيش للأبد، ويعتقدون أن الحيوانات الأليفة ملك لهم، لكنها لا تعيش طويلًا في الحقيقة، كل شتاء تموت العديد من الحيوانات بعد التزاوج، ولكن بعض الحيوانات تعمر لأجيال كاملة بينما تعيش بعض النباتات لآلاف السنين، ولأنه منذ عقود يوجد صراع من البشر والحيوانات، ويكون للإنسان يد في قتل العديد من الحيوانات، يُقدم موقع Top 10 Lists"" أقدم الكائنات الحية التي قتلت بسبب البشر..

1- حوت عمره 130 عامًا في مايو 2007، قتل صيادو السكان الأصليون حوتًا منقطًا قبالة ساحل ألاسكا، عند سماعك لتلك المعلومة تندهش، حيث إن الحوت هو الكائن الأشرس، ولكنه لم يصمد أمام الحجارة والأسلحة الفتاكة التي استخدمها الصيادون لصيده بعدما فشلت بعض المحاولات فيما قبل حتى عاش 130 عامًا، وإذا كنت برج الحوت اعرف معلومات مثيرة عنه .

2- سمكة الصخر في 21 يونيو 2013، كان هنري ليبمان، وهو من مواليد سياتل، يصطاد في أعماق المحيط قبالة ساحل ألاسكا لفرائسه المفضلة وهي سمكة الصخر، وتعيش الأسماك في مياه تتراوح من 83 قدمًا إلى 3،960 قدمًا، تطارد أعماق المحيطات وهي تأكل أي محار تتعرض له، صمم ليبمان خطّافه وأسقطه إلى 886 قدمًا حتى غمزت له الصنارة، بعد مصارعة السمكة على السطح لم يحالفها الحظ للنجاه، وكان عمرها 200 عام تقريبًا.

3- المحار أيضا في الأعماق الجليدية في شمال المحيط الأطلسي يوجد المحار Quahog، تشتهر هذه الرخويات بعمرها الطويل، والذي يتم تحديده من خلال حساب حلقات النمو السنوية لأصدافها، وهذا مفيد لعلماء المناخ حيث يمكنهم استخدام هذه الحلقات للتحقق من مستويات درجة الحرارة التاريخية عامًا بعد عام، وفي عام 2007، تم الإبلاغ عن أن أحد المحار الكبير قد تم سحبه من عمق 80 مترًا وقتل حتى يتمكن الباحثون من عد حلقاته. وصدموا عندما قرروا أن المحار كان يبلغ من العمر 405 أعوام، مما يجعله أقدم حيوان غير مستعمر تم اكتشافه على الإطلاق، والمحار الموجود الآن يمكنه تنظيف الشواطيء .

4- فيل عمره 100 سنة في الخمسينيات من القرن العشرين، كان الصياد الإسباني الكبير فينيكوفي يتسلل عبر مستعمرة أنجولا البرتغالية عندما عثر على مسارات للفيلة العملاقة في حفرة مائية، كانت هذه المسارات عملاقة بحيث كانت كل بصمة تقاس بدقة 3 أقدام، وكان يعلم أنه لم يكن لديه الوقت الكافي لتعقب الفيل العملاق وتعهد بالعودة في العام التالي لتعقبه، عندما عاد في العام التالي انتظر الصياد الفيل العملاق في نفس حفرة الري، وقضى على الفيل العملاق الذي كان يزن حوالي 8 أطنان، ويبلغ طوله 13 قدمًا، وكان عمره حوالي 100 عام، كما عليك معرفة أن الفيل له طرق خفية للدفاع عن نفسه .

5- جراد البحر الكركند من أنواع جراد البحر الذي لديه القدرة على العيش إلى الأبد، حيث إن الحمض النووي الخاص بهم، من الناحية النظرية، لديه مقاومة للشيخوخة، وبهذا تزداد أعداده بكميات كبيرة تجعله خطرا على الكائنات البحرية الأخرى، وبناء على ذلك سحب الصيادون حوالي 200 مليون كركند من شمال المحيط الأطلسي في كل عام، وشوف كمان جراد البحر بحجم عائلي . البشر لا يتخلون عن الصيد، فهو من الهوايات المهمة لهم، والحيوانات تظهر عدوانها إذا شعرت بالغدر، لكن أمام الأسلحة والرصاصات، قد لا يتبقى أي منفذ.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كائنات حية لم يرحمها البشر.. جراد البحر والفيل العملاق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76115

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager