آخر الأخبارأخبار السيارات › حتى لا "يغلبك" البائع.. 6 خطوات يجب اتباعها عند شراء سيارة

صورة الخبر: حتى لا "يغلبك" البائع.. 6 خطوات يجب اتباعها عند شراء سيارة
حتى لا "يغلبك" البائع.. 6 خطوات يجب اتباعها عند شراء سيارة

بين "الغالي تمنه فيه" و"ماتخليش البيّاع يغلبك"، يقف المشتري حائرا أمام أي سلعة معمّرة، ولأن السيارة من السلع التي يحتاج قرار شرائها إلى تفكير طويل، خاصة لمن لا خبرة له فيها، قدم موقع (Road & Track) المتخصص في صحافة السيارات، 6 خطوات لتفادي شراء سيارة متواضعة بسعر مبالغ فيه، تعرف إليها في الصفحات التالية:

1- ابحث قبل الذهاب للشراء.

من الأفضل أن تجري بحثًا شاملاً عن السيارة التي ترغب في شرائها وأفضل الأسعار بالسوق والألوان المتاحة ونوع المحرك. البحث عما سبق سيعطيك خلفية عند التفاوض مع مسؤول المبيعات وسيجعله يشعر بأنك تعلم ما تريد ولديك خبرة في السيارات.

2- اصطحب خبيرا.

إذا لم تكن تمتلك الخبرة الكافية للتفاوض في شأن شراء السيارات، وتقييم الجوانب التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل ميكانيكية السيارة وهيكلها الخارجي، فمن الأفضل أن تصطحب خبيرا فنيا معك حتى لا يغلبك البائع.

3- أدنى سعر

عند التحدث مع البائع أول سؤال سيطرحه عليك، "ما هي ميزانيتك؟"، أو "ما هو المبلغ الذي تستطيع أن تدفعه شهريًا؟"، وللعلم فهذه أسهل الوسائل التي يضع بها مسؤولو المبيعات الكرة في ملعب العميل ليتحدث عن المال ويستطيع هو أن يجذبك لتدفع مبالغ أكبر من التي كنت تنوي دفعها.
وللتعامل مع هذا الموقف يمكن اتباع الآتي:

- اسأل البائع ما هو أدنى سعر يمكنك أن تقدمه أنت لي؟.

- أرني أنت الأسعار التي لديك وبعدها سأحدد لك ميزانيتي.

- وعند البوح بميزانيتك من الأفضل أن تقلل فيها من 10 إلى 20%.

4- مزايا إضافية.

المزايا الإضافية في السيارة ترفع من قيمتها وتستنزف الكثير من الأموال، فالبلوتوث وفتحة السقف وتكييف المقاعد وتسخين عجلة القيادة، قد لا تستخدم إلا في حدود ضيقة للغاية، ومع ذلك فإن شركات السيارات تسعى لبيع نوعيات سياراتها التي تحمل هذه المزايا لارتفاع أسعارها وفي الوقت ذاته يقدمون عروضا على السيارات التي تفتقر لهذه المزايا.

ولذلك إذا لم تكن مهتمًا بمثل هذه الرفاهيات، تجنب الحديث مع مسؤول التسويق عن تلك الأشياء حتى لا تفتح له بابًا يحاول من خلاله إقناعك بشراء الفئة الأغلى سعرًا.

5- التأمين الإضافي.

يعتبر التأمين الإضافي وبرامج الصيانة المختلفة عن البرنامج الأساسي، من أبرز البنود التي تمنح شركات السيارات هامش ربح أعلى، لذا تجنب الحديث عن هذه الخيارات المتاحة مع البائع، وللعلم فإن التأمين الإضافي وبرامج الصيانة الهامشية تكلف ما بين 2000 إلى 5000 دولار ومعظم هذا المبلغ يذهب كأرباح لشركة المبيعات.

- تخطى البائع.

مسؤول المبيعات في معرض السيارات عادة يكون مجرد ناقل للحوار ما بين العميل ومدير المعرض، لذا حاول أن تتخطاه وتحدث مباشرة مع المدير، فهو الشخص المخول له أن يعطيك خصومات أكبر مع توفير الوقت والمجهود المبذول مع مسؤول المبيعات.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حتى لا "يغلبك" البائع.. 6 خطوات يجب اتباعها عند شراء سيارة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager