آخر الأخباراخبار منوعة › أكثر المدن المشمسة والباردة حول العالم

صورة الخبر: أكثر المدن المشمسة والباردة حول العالم
أكثر المدن المشمسة والباردة حول العالم

هل تفضل الصيف أم الشتاء؟ بناء على تلك الإجابة يمكنك تحديد وجهتك المقبلة، فما بين مناطق صيفية تشرق بها الشمس أغلب الفترات من العام، وأماكن أخرى وصلت برودتها إلى تحت الصفر بعشرات الدرجات، نستعرض أكثر الأماكن المشمسة، والأخرى الباردة من حول العالم.

أبو ظبي

تشير الأرقام إلى أن العاصمة الإماراتية تقع تحت سيطرة أشعة الشمس، خلال 3609.4 ساعة على مدار العام الكامل، لذا فإضافة إلى الشواطئ الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها، وكذلك المناطق السياحية الزاخرة بمشاهد من الثقافة الإسلامية والعربية، يجد عشاق الشمس متعة خاصة بزيارة أبو ظبي في أي وقت من العام.


أنتاركتيكا

على النقيض من ذلك، نجد قارة أنتاركتيكا أو القارة القطبية الجنوبية، التي لقبت بالقارة المتجمدة لسبب وجيه، مفادة هو وصول درجات الحراة هناك إلى مستويات قياسية من البرودة، اقتربت من الوصول لحاجز الـ100 درجة تحت الصفر، عندما تجاوزت ذات مرة الـ92 درجة تحت الصفر، وذلك في أغسطس من عام 2010.

جزر الفارو

في القارة الأوروبية العجوز، لا يمكنك تخيل سطوع الشمس أغلب الأوقات، إلا أن هذا ما يمكن ملاحظته عند زيارة جزر الفارو، التي تسطع بها الشمس نحو 3,036 ساعة على مدار السنة، لتستحق بكل جدارة لقب أكثر المناطق المشمسة بقارة أوروبا بأكملها.

روسيا

تعرف روسيا بأنها من أكثر الدول الباردة جوا في العالم، وهو أمر غير مستغرب بالنظر مدينة فرخويانسك تحديدا، حيث تشير الإحصاءات إلى أنه في عام 1892، وصلت درجات الحرارة بتلك المدينة الروسية إلى ما يقترب من 70 درجة تحت الصفر، في رقم لم يسجل من قبل بتلك الدولة قارسة البرودة.

أسوان

تزخر القارة الإفريقية بالكثير من الدول المشمسة، التي تشرق بها الشمس لفترات ليس لها منازع، من ناحية الطول، تماما مثلما الحال بالمحافظة المصرية أسوان، التي تشاهد الشمس في سمائها على مدار 3,863 ساعة سنويا، لتعطي مذاقا خاصا لتلك المدينة السياحية المتخمة بآثار حضارة آلاف الأعوام.


جرين لاند

هي الجزيرة الأكبر في العالم، التي تعد من أعضاء مملكة الدنمارك، وتحظى بشهرة واسعة لبرودة أجوائها، التي وصلت بدرجات حرارتها في نهاية عام 1991، إلى 69 درجة ونصف تحت الصفر.

تاهيتي

يبلغ عدد الجزر حول العالم، نحو 400,000 جزيرة، يأتي في مقدمتها من حيث سيطرة الشمس على أراضيها، جزية تاهيتي، المشهورة بروعة المناظر الطبيعية، التي تتمتع بها كما الحال بأغلب جزر المحيط الهادي.

صورة الخبر: أكثر المدن المشمسة والباردة حول العالم

صورة الخبر: أكثر المدن المشمسة والباردة حول العالم

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكثر المدن المشمسة والباردة حول العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48780

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager