آخر الأخباراخبار منوعة › أغرب ما تم استخراجه من الآبار حول العالم

صورة الخبر: أغرب ما تم استخراجه من الآبار حول العالم
أغرب ما تم استخراجه من الآبار حول العالم

الماء أو الطين.. هذا ما سيخرج من البئر إن ألقيت دلوك كما قال شعراؤنا قديما، ولكن لكل قاعدة استثناء، وما بين حذاء روماني عمره 2000 عام وميدالية من الحرب العالمية الأولى؛ نستعرض بعضا من أغرب الأشياء التي استخرجت من الآبار.

حذاء روماني عمره 2000 عام.. ألمانيا
أغرب الأشياء التي خرجت من الآبار

يمكن العثور على الأحذية البشرية في كل مكان تقريبا على كوكب الأرض، ومعظم الأحذية البشرية المهملة التي نجدها حديثة العهد نسبيا، وربما لا تزال تحمل رائحة القدم التي كانت ترتديها، لكن قبل ألفي عام؛ لم يجد أحد الرومان مكانا يلقي فيه حذاءه القديم غير بئر في مدينة سالبيرج الأمانية، وعندما تم اكتشافه حديثا بدا الحذاء كما لو أنه طرح في البئر منذ فترة قريبة نسبيا، ويعرض هذا الحذاء اليوم في متحف سالبيرج في باد هومبورغ فور دير هوهي بألمانيا.

صحتك اليوم


سيوف أوروربية من العصور الوسطى.. الهند
أغرب الأشياء التي خرجت من الآبار

تم اكتشاف السيوف في أحد آبار بلدة كوتاكال الهندية في عام 2013، ولديها علامات تشير إلى أنهم ليسوا من أصل محلي، ويعتقد المؤرخون أن النقش هو أسلوب أوروبي من القرون الوسطى، لكن الأوروبيين لم يتجولوا في الهند كثيرا خلال العصور الوسطى.

في 1502 أسس البرتغاليون أول مركز تجاري أوروبي في ولاية كيرالا على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية، لذا فمن الممكن أن تكون السيوف من تلك الفترة الزمنية.
نمرة عمرها 3 سنوات.. الهند
أغرب الأشياء التي خرجت من الآبار

يبدو أن الهند هي المكان الذي يجدون فيه أغرب الأشياء في الآبار، ففي خريف عام 2016، صدم السكان المحليون من قرية خافا لاكتشاف وجود نمر في بئرهم.

كانت أنثى النمر البالغة من العمر 3 سنوات، تعيش في محمية نمور رانثامبهور عندما وقع الحادث المأساوي، ولم تسقط في البئر فحسب؛ بل نجحت أيضا في النجاة من السقوط في البئر البالغ ارتفاعه 20 قدما مع حدوث إصابات طفيفة فقط، ولحسن حظها أن منسوب الماء في البئر كان منخفضا فلم تتعرض للغرق.


ميدالية من الحرب العالمية الأولى.. أسكتلندا
أغرب الأشياء التي خرجت من الآبار

في عام 1984 عثر ضابط شرطة بريطاني يدعى بيت كارسون على ميدالية من الحرب العالمية الأولى، بينما كان يساعد في تنظيف بئر مليئة بالقمامة في قلعة إينفيرنيس الشهيرة في أسكتلندا، ورغم أن اكتشاف الميدالية تحت 25 قدما من القمامة أمر مثير للاشمئزاز، إلا أن كارسون قرر معرفة صاحب هذه الميدالية وإلى من تنتمي.

ومع تتبع الاسم على الميدالية وجد أنها تعود إلى عائلة هوج، التي دمرت خلال غارة جوية في الحرب العالمية الأولى كما ورد في سجلات الحرب، إلا أنه توصل إلى أحد الأحفاد وقام بتسليمها إليه.

عملات معدنية قديمة.. الصين
أغرب الأشياء التي خرجت من الآبار

من بين كل الأشياء الرائعة التي قد يجدها المرء في قاع البئر، يظل المال هو الأفضل، وهذا ما حدث وفقا لمنفذ الإعلام الذي تديره الحكومة الصينية، ففي عام 2011 اكتشف العمال في موقع البناء في مدينة سوتشو الصينية، بعض العملات القديمة في قاع البئر، ومع انتهاء علماء الآثار من الحفر وجدوا أكثر من 200،000 عملة معدنية قديمة، ورجحوا أنها تعود إلى ما قبل ألف سنة، وتحديدا إلى أسرة سونغ.

وتعتقد السلطات أن هذه العملات تعود في الأصل إلى عائلة سونغ الثرية، التي ربما كانت تخبئ ثروتها في البئر قبل أن تهرب من الحرب، ولم تعد إليها لأنها قتلت أثناء المعارك الدائرة، لذلك بقيت الثروة الكبيرة هناك لعدة قرون، وأخيرا اكتشفت من قبل بعض عمال البناء غير المحظوظين! لأنه على عكس الولايات المتحدة التي لديها قوانين تسمح للباحثين بالاحتفاظ بالكنوز المدفونة؛ فإن الكنوز المدفونة في الصين تذهب ملكيتها مباشرة إلى الحكومة الصينية، لذلك ربما لا يكون العثور على عملات أثرية داخل بئر صيني أمرا رائعا كما يبدو للبعض.

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغرب ما تم استخراجه من الآبار حول العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4381

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager