آخر الأخبارالأسرة والطفل › طرق سهلة للحفاظ على حدة السكاكين

صورة الخبر: للحفاظ على حدة السكاكين
للحفاظ على حدة السكاكين

الأحد 22/أبريل/2018 - 05:09 ص
print
صورة أرشفية
صورة أرشفية
أسماء عبد الحفيظ
الطاهي الجيد يدرك جيدا أن السكين الحادة هي السلاح السري الذي يمتلكه ويجعل مهمته داخل المطبخ سهلة جدا، بينما قد تتسبب السكاكين غير الحادة في عدد كبير من الكوارث والإصابات ،وتعاني العديد من السيدات من مشاكل كبيرة داخل المطبخ بسبب عدم قدرتهم على الحفاظ على سكاكينهم حادة لأطول فترة ممكنة، الأمر الذي ينعكس على قدرتهن على إنهاء الأكلات التي يقمن بإعدادها سريعا، بينما تضطر العديد من السيدات إلى شراء السكاكين الجديدة بين كل فترة والأخرى مما يضع على عاتقهم مزيدًا من الأعباء المالية.

ويعد الاستخدام الخاطئ للسكين واحد من الأسباب الشائعة التي تجعله يفقد حدته بسرعة، ويجعل مهمتنا داخل المطبخ صعبة للغاية، إلا أن موقع "reader's digest" نشر 3 نصائح للسيدات من أجل الحفاظ على سكاكينهم حادة لأطول فترة ممكنة.

لا تقطع الطعام على الرخام
ينصح العديد من الطهاة السيدات بعدم استخدام ألواح تقطيع الطعام الزجاجية أو تقطيع الطعام على الرخام الخاص بالمطبخ، لأن ذلك يؤثر بشدة على مدى حدة نصل السكين الخاص بك، وأضافوا أن ألواح التقطيع الخشبية تأتي في المرتبة الأولى ويليها ألواح التقطيع البلاستيكية.

لا تستخدم السكاكين في تقطيع الخبز
لكل سكين استخدامه الخاص والذي صنع خصيصا لأجله وخلط الاستخدامات الخاصة بالسكاكين سيؤدي إلى صعوبة شديدة في عملية التقطيع، وهذا هو الحال مع الخبز، فبعض السكاكين مصممة بنصل قادر على التعامل مع طبقات الخبز بشكل أكثر سلاسة من السكاكين المخصصة لتقطيع الخضروات والفاكهة، وطبقات الخبز تلك ستفقد نصل السكين العادي حدته مع مرور الوقت.

لا تقطع الأطعمة المجمدة
بعض الأشخاص لا يمتلكون الصبر الكافي لانتظار ذوبان الثلج من على الأطعمة المُجمدة، ويقطعونها على الفور إلا أن هذا الخطاء الشائع يفقد السكين حدته بسبب تعامله مع الكتل الصلبة من الطعام.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق سهلة للحفاظ على حدة السكاكين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76461

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم