آخر الأخباراخبار منوعة › 10 ممارسات ترفع معدل الخصوبة عند الرجال

صورة الخبر: 10 ممارسات ترفع معدل الخصوبة عند الرجال
10 ممارسات ترفع معدل الخصوبة عند الرجال

تعني خصوبة الرجل القدرة على إنتاج حيوانات منوية طبيعية، قادرة على إخصاب بويضة المرأة وحدوث الحمل، ولأجل حمل سليم وصحي؛ يجب الاهتمام بخصوبة الزوج ومدى قدرته على الإنجاب، وفي هذا المقال نذكر بعض الخطوات التي تمكنك من رفع معدل الخصوبة بسهولة ويسر.

تناول السوائل
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

يتناسب مقدار الخصوبة لدى الرجل طرديا مع كمية السوائل التي يتناولها، هذا لأن السائل المنوي سائل مائي الأصل، ويسهل من عملية انزلاق الحيوانات المنوية خارج الجسد، لهذا عليك بتناول السوائل ما بين لترين إلى ثلاثة لترات يوميا، وهي الكمية الطبيعية التي يحتاجها الجسم.


تجنب الحرارة المرتفعة
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

تقل درجة الخصوبة لدى الرجل عند تعرضه لدرجة حرارة مرتفعة، قد يساعدك هذا في فهم الإجابة عن سبب وجود الخصيتين خارج الجسد، فوجودهما هكذا للمحافظة على درجة حرارة منخفضة، ما يعني أنه عليك التخلي عن قضاء وقت طويل في القيادة فوق المقاعد الساخنة، أو في الساونا أو في حوض الاستحمام الساخن.

تجنب بعض العادات السيئة
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

هناك بعض العادات التي تؤثر على نسبة الخصوبة، كوضع اللاب توب على الساق لفترات طويلة، وعقد الرجلين عند الجلوس، وارتداء الملابس الضيقة والتي تزيد من درجة حرارة الجسد، ما يتسبب في تقليل درجة الخصوبة وضعف القدرة على ممارسة الحياة الزوجية السليمة.

تناول الزنك مع حمض الفوليك
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

يعتبر الزنك من المعادن الأساسية في كثير من عمليات الأيض الخلوي، وأثبتت دراسة هولندية نشرت في مارس 2002 عن الخصوبة والعقم، أن الزنك يعمل مع حمض الفوليك على زيادة خصوبة الرجل بنسبة 74 %، مع التنبيه على تناول الزنك وحمض الفوليك سويا، إذ لا تأثير لأحدهما دون الآخر.

تخلص من عادة شرب الصودا
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

تحتوي الصودا على شراب الفركتوز الذي يضر بكبدك ويؤثر على درجة الخصوبة، وأثبتت الدراسات أن الرجال الذين يتناولون الصودا يوميا، تقل درجة خصوبتهم بنسبة 30%.


تناول بعض الأحماض الأمينية
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

تلعب الأحماض الأمينية (التي تبني البروتينات) دورا في زيادة درجة الخصوبة، ويعتبر حمض الاسبارتيك وهو نوع من الأحماض الأمينية التي يتم تناولها كمكمل غذائي، من أهم الأحماض التي تؤثر على زيادة الخصوبة عند الرجل بشكل جيد، حيث تشير الدراسات أنه يزيد من مستوى هرمون التستوستيرون الذي يلعب دورا رئيسيا في خصوبة الرجال.

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

في بعض الأوقات كل ما تحتاجه هو نظام غذائي صحي يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعدك الطعام المحتوي على مضادات الأكسدة على زيادة درجة الخصوبة وكذلك الحفاظ على صحتك وحالتك النفسية والمزاجية، ومن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: الفول الأحمر والتوت البري، والعليق، والعنب البري، وسائل جوز الهند، والبرقوق المجفف والتفاح بأشكاله، والخرشوف.


تحكم في توترك وضغطك العصبي
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

ابدأ التحكم في ضغوطات الحياة لديك، فالهرمونات التي تفرز أثناء التوتر والضغط تؤثر على مصنع التيستوستيرون، وعلى درجة الخصوبة لديك، لذا ينصح بالسيطرة على الانفعالات والسيطرة على التوتر وحث النفس على الاسترخاء، خاصة قبل ممارسة العلاقات الزوجية الحميمة.

توقف عن التدخين
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

إذا كنت بحاجة إلى سبب مقنع آخر للإقلاع عن التدخين، فعليك أن تعلم أن المدخنين هم الأكثر عرضة لانخفاض نسبة الخصوبة، وذلك يرجع لبعض الآثار السلبية التي يسببها التدخين، وتبدو آثارا أثناء العلاقات الزوجية، لذا يجب الإقلاع عن التدخين فورا.


تدرب جيدا
10 خطوات سهلة لرفع معدل الخصوبة عند الرجال

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 ممارسات ترفع معدل الخصوبة عند الرجال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30678

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager