آخر الأخبارعلم وتقنية › الفيسبوك تريد إستخدام الذكاء الإصطناعي لبيع سلوكات المستخدمين المتوقعة للمعلنين

صورة الخبر: الفيسبوك تريد إستخدام الذكاء الإصطناعي لبيع سلوكات المستخدمين المتوقعة للمعلنين
الفيسبوك تريد إستخدام الذكاء الإصطناعي لبيع سلوكات المستخدمين المتوقعة للمعلنين

لقد رأينا كيف يمكن إستخدام الذكاء الإصطناعي بطرق مفيدة، ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع The Intercept، فيبدو أن الفيسبوك تعتزم إستخدام الذكاء الإصطناعي لأشياء غير مفيدة أبدًا حيث ترغب الشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية في العالم على ما يبدو الإستفادة من تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي للتنبؤ بسلوك المستخدمين، والقيام بعد ذلك ببيع سلوك المستخدمين الذي تم التنبؤ به للمعلنين.

نظرًا لأن الشركات مثل الفيسبوك وجوجل تستخدم الإعلانات المستهدفة من خلال الإعتماد على سجل البحث الخاص بك، والإعجابات، والتفاعلات، فسوف يتمكن المعلنون من صياغة إعلانات محددة قد تهم المستخدم. ولكن وفقا للتقرير الجديد الصادر من موقع The Intercept، فهو يقول بأنه حصل على مستند سري خاص بشركة الفيسبوك يتحدث عن إستخدام الذكاء الإصطناعي للتنبؤ بالطريقة التي يتصرف بها المستخدمين، ثم يبيعون تلك التوقعات للمعلنين الذين قد يكونون قادرين على البقاء متقدمين على المستخدمين عندما يتعلق الأمر بتسويق المنتجات.

على سبيل المثال، في الوثيقة تم الكشف عن الكيفية التي يمكن بها للفيسبوك أن تقوم بإجراء مسح لقاعدة مستخدميها بالكامل وتبحث عن الأفراد ” المعرضين ” للإنتقال من علامة تجارية إلى أخرى. استنادًا إلى هذا التوقع، يمكن للمعلنين بعد ذلك أن يكونوا أكثر جرأة مع إعلاناتهم وعروضهم الترويجية لهذا المستخدم المعين في محاولة لحمله على البقاء مع العلامة التجارية.

بعد فضيحة الخصوصية التي تورطت فيها شبكة الفيسبوك حاليًا، فلا شك أن هذا الإكتشاف إذا إتضح أنه صحيح سيزيد الأمور تعقيدًا بالنسبة للشركة، فهذه الأخيرة فقدت ثقة الملايين من عملائها في جميع أنحاء العالم.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيسبوك تريد إستخدام الذكاء الإصطناعي لبيع سلوكات المستخدمين المتوقعة للمعلنين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45939

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم