آخر الأخباراخبار العالم اليوم › من هو البطش عضو حركة حماس الذي تم اغتياله في ماليزيا

صورة الخبر: من هو البطش عضو حركة حماس
من هو البطش عضو حركة حماس


تعرض الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش، فجر اليوم السبت، للاغتيال على يد مجهولين في ماليزيا، ونعت حركة حماس البطش مؤكدة أنه أحد فرسان الحركة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن البطش مهندس في حركة حماس، وخبير طائرات دون طيار، وأنه كان له دور في تطوير طائرات دون طيران لصالح الحركة.

وأضافت حماس أنه الشهيد فادي البطش رحمه الله تميز بتفوقه وإبداعه العلمي، وله في هذا المجال إسهامات مهمة ومشاركات في مؤتمرات دولية في مجال الطاقة، وكان الشهيد نموذجًا في الدعوة إلى الله، والعمل من أجل القضية الفلسطينية. رحم الله الشهيد وتقبله في الصالحين.

واتهم خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، جهاز الموساد بالوقوف خلف حادث الاغتيال للدكتور فادي محمد البطش، ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن البطش قوله: "نحن كعائلة نتهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة الاغتيال للدكتور فادي محمد البطش الباحث في علوم الطاقة".

وطالب البطش، السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار، حيث كان مقررا أن يغادر من ماليزيا يوم الأحد الى تركيا لرئاسة مؤتمر علمي دولي في الطاقة هناك.

وكان فادي البطش، ابن مدينة جباليا في غزة، والأب لـ3 أطفال، قد حصل على العديد من الجوائز العلمية الرفيعة، ومنها جائزة منحة “خزانة” الماليزية العام 2016، التي تعد الأرفع، وذلك بعد حصوله على درجة الدكتوراة في الهندسة الكهربائية "إلكترونيات القوى" من جامعة “مالايا” الماليزية.

الجدير بالذكر أن البطش "35 عاما" يعمل كمحاضر في جامعة خاصة، كما أنه إمام لأحد المساجد ويعمل مع جمعية MyCare الخيرية في ماليزيا والتي تتفرع عنها عدة جمعيات خيرية وإنسانية مثل جمعية الأقصى الشريف، وجمعية i4Syria الخيرية.
وزعمت القناة العاشرة الإسرائيلية أن ماليزيا تسمح بتجنيد وتدريب ناشطي حماس على أراضيها، وأضافت أن ناشطين من قوات حماس الخاصة تلقوا تدريبات في ماليزيا على الطيران بالمظلات استعدادًا لتنفيذ هجوم في إسرائيل.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من هو البطش عضو حركة حماس الذي تم اغتياله في ماليزيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91636

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم