آخر الأخبارعلم وتقنية › أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك

صورة الخبر: أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك
أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك

استحوذت شركة فيسبوك على عدد كبير من الشركات، ولا تركز فقط على الاستحواذ على شركات كبيرة يمكنها منافستها لمنع تلك المنافسة كما حدث مع إنستجرام، بل تقوم أيضا بالاستحواذ على مشاريع صغيرة ليس لها اسم معروف.

وقامت الشركة المالكة لأكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم بشراء أكثر من 60 شركة، معظمهم بمقراتهم في الولايات المتحدة، كانت أكبرهم من حيث سعر الصفقة هي صفقة Whatsapp الشهيرة عام 2014 التي دفعت فيها فيسبوك 19 مليار دولار للحصول على تطبيق المحادثات الشهير.

1. Whatsapp
أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك

سعر الصفقة: 19 مليار دولار

تاريخ الصفقة: 19 فبراير 2014

أرادت فيسبوك ضم تطبيق واتساب إليها، ويبدو أنها أرادت ذلك بأي سعر. ففي هذه الصفقة التي تعتبر من أشهر الصفقات في عالم التكنولوجيا، حصلت الشركة على تطبيق المحادثات صاحب الـ450 مليون مستخدم مقابل هذا المبلغ الضخم. ربما لم يرد مؤسس التطبيق بيعه، ولكن كيف كان له أن يقاوم هذا المبلغ الذي سيحقق له أكثر من طموحاته؟

2. Oculus VR
أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك
سعر الصفقة: 2 مليار دولار
تاريخ الصفقة: 25 مارس 2014

بعد الاستحواذ على واتساب بشهر واحد، عرف الجميع أن الشركة كانت تستهدف شركة واعدة وصغيرة تقوم بتصنيع خوذات واقع افتراضي، وهي Oculus التي كانت تعمل على Oculus Rift. وكان هذا الاسم ولازال اسم كبير في عالم الواقع الافتراضي. ورأت فيسبوك فرصة جيدة في الاستثمار في مجال الواقع الافتراضي عن طريق شرائها.

شارك هذا الموضوع:
اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)4انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)4اضغط للمشاركة على Google+ (فتح في نافذة جديدة)
معجب بهذه:


3. Instagram
أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك

سعر الصفقة: مليار دولار

تاريخ الصفقة: 9 أبريل 2012

هذه ربما تكون أكبر صفقة رابحة لفيسبوك، فتطبيق إنستاجرام يحقق شهرة وزيادة سريعة حتى الآن، متخطيا حاجز المليار مستخدم منذ شهور. واستغلت فيسبوك التطبيق وخبراتها في كيف يمكن الاستفادة منه عن طريق وضع إعلانات، وفي 2013 أصدرت منصة إعلان على تطبيق إنستاجرام مستغلة فيسبوك أيضا في تسهيل التعامل معها.


4. Face.com
أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك

سعر الصفقة: 100 مليون دولار

تاريخ الصفقة: 18 يونيو 2012

أحد الاستحواذات الشهيرة لفيسبوك وتمت منذ 2012، ويعود الفضل لهذا الاستحواذ في أن فيسبوك يمتلك تقنية تحديد أوجه ممتازة. فبالتأكيد تعرف عليك الموقع عند وضع صورتك وهذا بفضل تقنيات تلك الشركة الإسرائيلية التي اشترتها الشركة، ودمجت تقنياتها في موقع التواصل الاجتماعي الشهير لتدعمه بميزة أخرى.


5.Atlas Solutions
أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك

سعر الصفقة: أقل من 100 مليون دولار

تاريخ الصفقة: 28 فبراير 2013

شركة تقدم حلولا للشركات وتنظيم الخدمات استحوذت عليها فيسبوك في صفقة لم يتم معرفة قيمتها تحديدا، ولكن بحسب التقارير بلغ حجم الصفقة حدود الـ100 مليون دولار. وكما تتوقع اشترت فيسبوك الشركة منذ 2013 لتحسين خدماتها الإعلانية التي هي مصدر دخلها وأهم جزء في الموقع.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17563

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري