آخر الأخباراخبار منوعة › أغرب محاولات الهرب من السجن في التاريخ

صورة الخبر: أغرب محاولات الهرب من السجن في التاريخ
أغرب محاولات الهرب من السجن في التاريخ

تجذب أفلام الحركة، قطاعا كبيرا من الجمهور بمختلف طبقاته، بما تحمل من مشاهد قتال ومطاردات بالسيارات، وأحيانا الهرب من السجن شديد الحراسة، حيث تظهر خلالها جرأة الهروب من أماكن شديدة الحراسة، وكذلك ذكاء الإفلات ببساطة من قبضة الحراس، وهي مشاهد غالبا ما تكون قريبة جدا من قصص وروايات حقيقية، نرصد بعضا من أشهر تلك الحكايات التي حدثت بالفعل، على مدار التاريخ كله.

مسدس زائف
في عام 1934، وفي فترة الكساد الاقتصادي العظيم الذي ضرب العالم كله، تم القبض على جون ديلينجر مؤسس العصابة الشهيرة، التي تمكنت من سرقة 12 مصرفا بنكيا في عام واحد، ولكن وبعد فترة قصيرة جدا، تمكن ديلينجر من الهرب من محبسه، بعد أن تمكن من ترويع الحراس بواسطة مسدس زائف، صنعه باستخدام شفرة حلاقة، وقطعة من البطاطس، ليهرب وسط 33 شخصا، غلبهم الذهول جميعا.


عملية تنكر
في عام 1942، تمكن كسيميرس بوتشوسكي، من الإفلات من قبضة معسكر ألماني شديد الحراسة، هو وثلاثة آخرين، حيث قاموا بالتنكر في ملابس الجنود الألمان، ليتجاوزا بوابة المعسكر ببساطة، فقط بالصراخ في وجه الحراس، والادعاء بأنهم شخصيات بارزة في الجيش الألماني.

الهروب المتكرر
دعا الهروب المتكرر الذي كان يقوم به الأسترالي، جوزيف بوليثو جونز من السجون، إلى أن أعلن المحافظ التحدي الأغرب على الإطلاق، حيث وعد بأنه سيضع جوزيف في سجن هو الأشد حراسة، على أن تكون نتيجة هربه في تلك المرة، هي إسقاط كل العقوبات التي حددت ضده، وهو ما حدث بالفعل لاحقا، في سنة 1867، حيث هرب من محبسه، ولم يعاقب من جديد.


أزمة قلبية مزيفة
لم يجد ستيفن جاي راسل، صعوبة كبيرة للهرب من سجنه، بسبب الديون المتراكمة عليه، إذ ادعى إصابته بأزمة قلبية، نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات، وهناك قام بطريقة ما، بالاتصال من داخل المستشفى بأحد المسئولين فيها، لينجح في إقناعه بأن من يحدثه على الهاتف هو مدير من مكتب التحقيقات الفيدرالي، وأنه يأمره بالإفراج عن ستيفن، والذي تبين لاحقا أنه هو من كان يحدثه، ولكن بعد فوات الأوان.

يوجا
في عام 2012، تمكن شوي جاب بوك، من الاستفادة بقوة من صغر حجمه، وتعاليمه الخاصة باليوجا وكذلك فنون الحركة، إذ قام بالهرب من خلال مساحة صغيرة جدا أسفل الأبواب لا تتعدى الـ15 سم طولا، والـ42 سم عرضا، حيث كانت مخصصة لإدخال الطعام للسجناء وحسب.


السجين الطائر
ثلاث مرات متتالية، تمكن السجين باسكال باييت، من الإفلات من السجون الفرنسية، من خلال نفس الأداة، وهي الطائرات الهيليكوبتر، حيث تمكن في المرة الأولى سنة 2001، من الاستيلاء على طائرة السجن وحده، ثم قام بنفس الأمر بعد الحادثة الأولى بعامين فقط، وبمساعدة 3 سجناء آخرين، قبل أن ينجح في إتمام ذات الفكرة للمرة الثالثة، ولكن كانت النهاية بعد القبض عليه في إسبانيا مؤخرا، فهل ينجح في الهرب للمرة الرابعة لاحقا؟
استنساخ
في سنة 1995، علم دانيال لوثر هيث، السجين المحكوم عليه بالحبس مدى الحياه، لجريمة قتل في أستراليا، أن المفتاح المرسوم بإحدى الكتيباب الموجودة بالسجن، هو نفس المفتاح المركزي للسجن كله، فما كان منه إلا أن قام بمشاركة سجين آخر، كان يعمل كصائغ، بصنع نسخة أخرى من المفتاح، ليهرب من محبسه، ولكن لسوء حظه، قبض عليه في خلال 12 يوما فقط، وتم تغيير الأقفال، والتخلص من الكتيب بالطبع.

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغرب محاولات الهرب من السجن في التاريخ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم