آخر الأخباراخبار منوعة › المياه على معدة فارغة ضار أم مفيد؟

صورة الخبر: المياه على معدة فارغة ضار أم مفيد؟
المياه على معدة فارغة ضار أم مفيد؟

يعلم كثير من الأشخاص أهمية تناول كمية كبيرة من المياه طوال اليوم، إذ تعمل على تخلص الجسم من السموم، وترطيبه، وعدم تعرض الجلد للجفاف، كما يُفضل تناولها على معدة فارغة، وذلك لما تسببها من كثير من الفوائد، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "العربية":

1- تحسين عملية التمثيل الغذائي

يساعد شرب المياه على معدة فارغة في زيادة عملية الأيض أو التمثيل الغذائي بنسبة 25%، وتنقية القولون ما يسهل امتصاص العناصر الغذائية، وبالتالي تحسن وظيفة الجهاز الهضمي.

2- غسل الأمعاء

يساعد تناول كوب من المياه صباحًا على معدة فارغة في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي التخلص من النفايات المتراكمة بداخله.

3- تعزيز المناعة

تعد المياه ضروريًا للحفاظ على توازن السوائل بالجسم، وتعزز أداء الجهاز المناعي، مما يساعد الجسم في مقاومة العدوى والأمراض.
4- علاج الصداع النصفي

يعاني معظم الناس من نوبات صداع متكررة بسبب نقص السوائل في الجسم، فالجفاف هو السبب الرئيسي لكافة أنواع هذا الشعور، سواء كان صداع نصفي أو غيره، لذا فإن شرب الماء على معدة فارغة سوف يخلصك تماماً من الصداع المزعج.

5- فاتح للشهية

يساعد تناول المياه على معدة فارغة في فتح الشهية، مما يجعلك مُقبل على تناول وجبة الفطار، التي تُعد أهم وجبة رئيسية خلال اليوم.

6- نضارة البشرة

يساعد شرب المياه على معدة فارغة في الحصول على بشرة نضرة، والتخلص من أي بقع بالجسم، إذ أنها تكون ناتجة عن تراكم السموم، نتيجة قلة المياه.

7- تطهير القولون

يساعد تناول المياه على معدة خاوية في تنظيف القولون من السموم والنفايات المتراكمة بداخله، مما يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة بكفاءة عالية.

8- زيادة الطاقة

يعمل تناول كوب من المياه على الصباح في تحفز خلايا الدم الحمراء على النمو بشكل أسرع، مما يوفر الأكسجين للجسم بشكل جيد ويمنحك الطاقة اللازمة.

9- صحة الشعر

تناول المياه على معدة فارغة يمنح شعرك جميع الفيتامينات اللازمة للمحافظة عليه بشكل صحي، لأن إصابة الجسم بالجفاف تجعل الشعر جافًا، وقابلا للتقصف والتساقط، لذا ينصح بأن تبدأ يومك بشرب كمية كافية من المياه لترطيب شعرك وجسمك.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المياه على معدة فارغة ضار أم مفيد؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36389

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم