آخر الأخبارعلم وتقنية › Thuraya X5-Touch هو أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية

صورة الخبر: Thuraya X5-Touch هو أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية
Thuraya X5-Touch هو أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية

إذا كنت تبحث عن الهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية، فمن المؤكد أنك سمعت عن Thuraya. أعلنت هذه الشركة اليوم عن أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية في العالم خلال مؤتمر مع شركائها في دبي يطلق عليه إسم Thuraya X5-Touch ويعمل بنظام الأندرويد.

على غرار الهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية، هذا الهاتف الذكي لا يستهدف المستخدمين العاديين، وإنما يستهدف أولئك الذين ينتقلون من وإلى التغطية الأرضية بشكل متكرر، وهذا يمكن أن يكون من خلال العمل في البعثات الحكومية، ومشاريع الطاقة، والمنظمات غير الحكومية، وإتصالات الشركات.

البيان الصحفي الصادر من الشركة لا يكشف لنا عن الكثير حول المواصفات التقنية لهذا الهاتف الذكي، ولكنه يشير إلى أنه يضم شاشة حساسة للمس بحجم 5.2 إنش وبدقة FullHD محمية بطبقة Gorilla Glass، ويحمل شهادة IP67 مما يعني بأنه سيكون مقاوما للماء والغبار. هذا الهاتف يضم أيضا منفذين للشريحة SIM مما يتيح للمستخدمين التبديل بين GSM والقمر الصناعي.

هذا الهاتف يدعم أيضا تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية، بما في ذلك WiFi والبلوتوث و NFC. وتقول شركة Thuraya بأن الهاتف Thuraya X5-Touch يضم بطارية بسعة كبيرة، وكاميرات في الواجهتين الأمامية والخلفية. وبالنسبة للميزات الفريدة، فهي تشمل زر الطوارئ SOS وعتاد الملاحة المتقدمة. وللآسف، ليست هناك حاليا أية معلومات حول السعر والأسواق المستهدفة من قبل هذا الجهاز.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Thuraya X5-Touch هو أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50285

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم