آخر الأخبارأخبار السيارات › "فاينانشيال تايمز": السيارات الكهربائية ستُفيد جيوبنا أكثر من البيئة

صورة الخبر: "فاينانشيال تايمز": السيارات الكهربائية ستُفيد جيوبنا أكثر من البيئة
"فاينانشيال تايمز": السيارات الكهربائية ستُفيد جيوبنا أكثر من البيئة

قال الكاتب الصحفي ألكسندر لانديا إن السيارات المزودة بمحركات كهربائية ستكون في المستقبل القريب أكثر توفيرًا من السيارات التقليدية، وبخاصة عندما تلتزم الشركات العالمية بالتحول لإنتاج هذه النوعية من السيارات.

وتحدث لانديا في مقال نشرته صحيفة "فاينانشيال تاميز" البريطانية عن قدرة السيارات الكهربائية في قطع مسافات طويلة بشكل أفضل من السيارات التي تعتمد على المحروقات، وذلك بعكس ما يعتقده الكثيرين بأن السيارات الكهربائية مخصصة للمدن.

ويرى أن المصنعين مثل فولفو وبيجو ملتزمون بتقديم نسخ هجينة من جميع طرازاتهم، وتقوم كل من فولكس فاجن وبي إم دبليو بتطوير سيارات تعمل بالكهرباء فقط، ومع الإقبال المتزايد لشراء السيارات الكهربائية، ستنخفض قيمة إعادة بيع تلك التي تعمل بالديزل أو البنزين.

ويعول الكاتب في تطور السيارات الكهربائية على الأسواق الناشئة وفي مقدمتها الصين التي تتصدر منذ 2015 قائمة الأسواق الأكثر مبيعًا للسيارات الكهربائية في العالم، مدفوعة بمبيعات الشاحنات الصغيرة والدراجات الكهربائية.

يأتي ذلك في وقت تحاول فيه حكومات العديد من الدول الأوروبية إلى التحول للاعتماد على الطاقات النظيفة ومن بينها الكهرباء كأحد الحلول الناجعة للتلوث البيئي الناتج عن الانبعاثات الكربونية من احتراق المشتقات البترولية.

وعلى الصعيد المحلي، تسعى الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة إلى تذليل العقبات التي تواجهها السيارات الكهربائية لدخول السوق المحلي، وكانت أحدث القرارات في هذا الشأن السماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة بشرط ألا يمر على استخدامها ثلاث سنوات بخلاف سنة الصنع.

وتشير دراسات إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية بنهاية عام 2040 القادم ستصل إلى نحو 40 مليون وحدة، أي نحو 35% من إجمالي مبيعات قطاع السيارات حول العالم على أساس سنوي.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فاينانشيال تايمز": السيارات الكهربائية ستُفيد جيوبنا أكثر من البيئة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم