آخر الأخباراخبار منوعة › 8 أمور افعلها ليلا ولا تفعلها نهارا

صورة الخبر: 8 أمور افعلها ليلا ولا تفعلها نهارا
8 أمور افعلها ليلا ولا تفعلها نهارا

نمارس الكثير من العادات في الصباح الباكر، اعتقادا بأنها لا تتناسب مع المساء الهادئ، إلا أنه تبين لاحقا أن الأوقات الليلية هي الأنسب لها لفوائد عدة، لذا نستعرضها الآن للتنبيه لأبرز الأشياء التي ينصح بإتمامها ليلا قبل النوم.

المشي

يعد المشي ليلا من أفضل الطرق، التي يمكن خلالها للمرء أن يتجاوز كل الأمور المزعجة على مدار يومه، وأن يقاوم أزمات النوم والأرق، بل ومن الممكن للمشي كذلك أن يمنح الإنسان أفكارا جديدة براقة، ما يحفز بعض الأشخاص الناجحين مثل مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، وجاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر، على السير مساء بصفة منتظمة.


التخطيط

يحرص البعض على التخطيط ليومهم الطويل مع بدايته، ما يؤدي إلى نسيان أمور مهمة، في ظل العجلة صباحا، الأمر الذي يشير لضرورة وضع خطط اليوم التالي في المساء بهدوء وراحة، دون وجود فرصة لفقدان للتركيز أو لاستنفاد الطاقة في بداية اليوم.

تحضير الطعام والملابس

هو أمر ضروري للسيدات تحديدا، حيث ينصح بتحضير ولو مكونات الطعام الذي سيتم تناوله على مدار اليوم التالي، إضافة إلى ملابس العمل أو الدراسة للأطفال، قبل الذهاب للنوم ليلا، حتى تصبح دقائق الصباح أكثر هدوءا وأقل توترا وقلقا.

التأمل واليوجا

ليس هناك ما هو أفضل من إتمام تلك التدريبات المحفزة لصفاء الذهن، في المساء قبل الذهاب للنوم بدقائق قليلة، ففي الوقت الذي يزدحم فيه النهار بالأمور الحياتية والأصوات المزعجة، يأتي المساء ليصبح التوقيت الأمثل للتأمل في هدوء، ومن ثم يصبح النوم عميقا بلا مشكلات.

الاستحمام بالماء الساخن

يؤدي الاستحمام بالمياه الساخنة، إلى تهيئة الجسم لدخول مرحلة الخلود إلى الراحة، ما يشير لضرورة تجنب الاستحمام بالمياه الساخنة صباحا في بداية اليوم، وابتاع تلك الطريقة الرائعة لدفع الإنسان إلى النوم، في المساء.


قراءة الأشياء المهمة

بالإضافة إلى قدرة القراءة على تقليل مشاعر التوتر والقلق، ومن ثم تسهيل النوم ومقاومة الأرق، يشار إلى ضرورة قراءة الأشياء التي نرغب في تذكرها لاحقا، في المساء قبل النوم، حيث نبتعد حينها عن أي من مسببات التشوش، ويصبح الذهن مستعدا لاستقبال المعلومات، ليستيقظ صباحا ويجدها على حالها.

تناول الكيوي

ينصح بتناول فاكهة الكيوي تحديدا في المساء، حيث يؤكد الخبراء على أن تناول ثمرتين من الكيوي قبل الذهاب للنوم بساعة واحدة، وعلى مدار شهر كامل، سيجعل من الأرق أزمة عابرة وانتهت تماما، بعيدا عن الليمون الذي يقوم بالعكس، حين ينشط الجسم بوضوح.


تمشيط الشعر

يشير خبراء تصفيف الشعر إلى أهمية تمشيط الشعر ليلا، حيث ينظف من الخلايا الميتة ومن دهون الجلد، خلال فترة هادئة، وبعيدا عن الصباح المزدحم بالنشاطات، مع الوضع في الاعتبار بأن عدد مرات تمشيط الشعر لا يجب أن تزيد عن مرتين أو ثلاث في اليوم، حتى لا يصبح زيتيا وهشا مع مرور الوقت.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أمور افعلها ليلا ولا تفعلها نهارا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager