آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 أطعمة مهمة لصحة القلب

صورة الخبر: صحة القلب
صحة القلب


يعد القلب من أهم عضلات الجسم فهى المسئولة عن ضخ الدم اللازم لمعظم الوظائف الحيوية داخل الجسد وأى خلل يحدث له يعرض الإنسان لكثير من المخاطر التى قد تصل فى بعض الأوقات للسكتة القلبية والموت.

للحفاظ على صحة هذا الجزء الحيوي من جسم الانسان عرض موقع "Bold sky" قائمة بأهم 10 الأطعمة التى تعمل على الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض.

السلمون
يعتبر السلمون والأسماك الدهنية الأخرى مثل الماكريل والسردين واحدة من الأطعمة الصحية للقلب. لأنها تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. تظهر الأحماض الدهنية أوميغا 3 لخفض خطر عدم انتظام ضربات القلب وعدم انتظام ضربات القلب وتصلب الشرايين ، وهو تراكم الترسبات في الشرايين ويقلل من الدهون الثلاثية. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول السمك الدهني مرتين في الأسبوع.

الشوفان
دقيق الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تخفض الكولسترول وتثبت مستويات السكر في الدم. يكون بمثابة الإسفنج في الجهاز الهضمي ويمتص كل الكولسترول ، وبالتالي يتم التخلص منه من الجسم وليس امتصاصه في مجرى الدم.
من الأفضل تجنب الشوفان الفوري الذي يحتوي على السكر المضاف.

العنب البري
فواكه فصيلة العنب البرى كالتوت والفراولة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أظهرت احدى الدراسات أن النساء اللواتي تناولن ثلاث حصص من التوت والفراولة في الأسبوع، قل لديهن خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 32٪ مقارنة بمن أكلن أقل. يرجع ذلك إلى احتوائها على مركبات هامة مثل الأنثوسيانين، الفلافونويد.

الشوكولاته الداكنة
أظهرت دراسات عديدة أن الشيكولاتة الداكنة قد تفيد قلبك. الاستهلاك اليومي للشوكولاتة الداكنة يمكن أن يقلل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية غير المميتة. ولكن ليس كل أنواع الشوكولاتة بل تلك التي تتكون من 60 إلى 70 في المائة على الأقل من الكاكاو هي التي تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وتساعد في ضبط ضغط الدم، والتخثر والالتهاب.

الفواكه الحمضية
الكميات العالية من و فيتامين C والفلافونويد الموجودة في الحمضيات البرتقال والجريب فروت تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفض خطر حدوث السكتة الدماغية بسبب الجلطة، والتي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
البطاطس
البطاطاس والبطاطا غنية بالبوتاسيوم، ويمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، وهي تحتوى على الألياف، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الطماطم (البندورة) هي عالية في البوتاسيوم القلب وصحة وأنها أيضا مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة والليكوبين، وتساعد في التخلص من الكولسترول السيئ، والحفاظ على الأوعية الدموية مفتوحة وخفض خطر الاصابة بنوبة قلبية. وهي منخفضة في السعرات الحرارية والسكر كذلك.

المكسرات
تحتوي على الألياف التي تعزز صحة القلب. كما تحتوي المكسرات على كميات عالية من فيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على خفض الكولسترول السيئ. تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون المكسرات اليومية هم أكثر رشاقة من الناس الذين لا يستهلكون.

الخضروات
القرنبيط والسبانخ والخضراوات الخضراء مثل اللفت والسبانخ والقرنبيط توفر دفعة إضافية لقلبك، هذه الخضروات عالية في الكاروتينات، والتي تعمل كمضاد للأكسدة وتحرر جسمك من المركبات الضارة المحتملة. وهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات ، وهذا هو السبب في أنها تعتبر أطعمة فائقة تعزز الصحة.

الرمان
تحتوي الرمان على مضادات أكسدة صحية للقلب ، بما في ذلك البوليفينول المعزز للقلب والأنثوسيانينات التي قد تساعد في تقليل تصلب الشرايين. وجدت دراسة أن شرب عصير الرمان يوميا على مدى ثلاثة أشهر أظهرت تحسن في تدفق الدم إلى القلب، وقد أظهرت الرمان فوائد وفيرة لنظام القلب والأوعية الدموية عن طريق منع الأضرار التي لحقت جدران الشرايين وتعزيز مستويات ضغط الدم صحية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 أطعمة مهمة لصحة القلب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41859

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager