آخر الأخباراخبار منوعة › هذا المقدار من القهوة يومياً يحمي من الإصابة بأمراض القلب

صورة الخبر: هذا المقدار من القهوة يومياً يحمي من الإصابة بأمراض القلب
هذا المقدار من القهوة يومياً يحمي من الإصابة بأمراض القلب

كشف باحثون برازيليون أن تناول 3 أكواب من القهوة يومياً يساعد الجسم على تنظيف الشرايين، عبر دراسة أجروها في جامعة ساو باولو، حسب ما جاء في موقع"إيلاف".

وقال الباحثون إن مَن يشربون كميات كبيرة من القهوة يومياً تقل لديهم مخاطر الاصابة بتكلس الشرايين، وهو ما يعني تناقص ترسبات الكالسيوم في الصمام الأبهري بعضلة القلب لديهم.

وقال أندريا ميراندا، الباحث الرئيسي بالدراسة، "وجدنا من خلال النتائج التي توصلنا إليها أن تناول أكثر من 3 أكواب قهوة بصورة يومية أمر يحد بشكل فعال من احتمالات تكلس الشريان التاجي".

وأظهرت نتائج الدراسة أن أقصى درجة استفادة يمكن الحصول عليها هي التي تحدث عند تناول أكثر من 3 أكواب قهوة يوميا، وأن الكمية إذا زادت عن ذلك، فإنها قد تنقلب إلى الضد.

ومع هذا، فإن الباحثين لم يتمكنوا من معرفة السر الذي تحتويه القهوة بالنسبة لصحة القلب، وإن رجحوا أن السر قد يكون الكافيين أو أي من خصائصها المضادة للأكسدة.

ولكي يتوصل الباحثون لتلك النتائج، التي نشرت مؤخراً في مجلة رابطة القلب الأميركية، أخذ الباحثون قراءات تخص معلومات غذائية وقراءات تخص نسبة الكالسيوم في الشريان التاجي لأكثر من 4400 شخص شاركوا بتلك الدراسة البحثية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هذا المقدار من القهوة يومياً يحمي من الإصابة بأمراض القلب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83378

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم