آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بيتكوين تتراجع على وقع ضغوطات منصات التسويق

صورة الخبر: بيتكوين تتراجع على وقع ضغوطات منصات التسويق
بيتكوين تتراجع على وقع ضغوطات منصات التسويق

تراجعت العملة الافتراضية "بيتكوين"، في بداية تعاملات اليوم الجمعة، وهبطت بأكثر من 6.4%، على وقع ضغوطات التسويق العالمية التي تتعرض لها.

وأعلنت شركة تويتر الأمريكية خلال وقت سابق من الأسبوع الجاري، البدء بحظر الإعلانات التسويقية والتعريفية بالعملة على منصتها.

وقالت "تويتر"، إنها بدأت تنفيذ حظر لإعلانات تلك العملات الافتراضية اعتباراً من الثلاثاء الماضي، إذ يشمل الإعلان عن الطرح الأولي للعملات الافتراضية، وعمليات التمويل الجماعي التي تستخدم لجمع المال من خلال تكوين عملات جديدة.

وسبقت "جوجل"، تويتر في التضييق على العملات الافتراضية، وأعلنت خلال وقت سابق من الشهر الجاري، أنها تحدث الخدمات المالية المتعلقة بسياسات الإعلانات لحظر أي إعلان له علاقة بالعملات الافتراضية.

وبحلول الساعة (06:17 ت ج)، هبطت وحدة البيتكوين بنسبة 6.42% إلى 6900 دولار أمريكي، مقتربة من أدنى مستوياتها في شهرين.

وحذر العديد من البنوك المركزية حول العالم، بما فيها بنوك مركزية عربية، من التعامل بالعملات الافتراضية، لما لها من مخاطر على أموال المستثمرين فيها.

وفي نفس الاتجاه، تراجعت عملة إيثيريوم بنسبة 6.33% في بداية تعاملات اليوم، وبلغ سعر الوحدة 392.7 دولار أمريكي، مقتربة من أدنى مستوياتها في 4 شهور.
ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيتكوين تتراجع على وقع ضغوطات منصات التسويق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4396

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري