آخر الأخبارأخبار السيارات › ما السيارات التي سيكشف عنها وكيل "بيجو" في حفل إطلاق الوكالة الجديدة؟

صورة الخبر: ما السيارات التي سيكشف عنها وكيل "بيجو" في حفل إطلاق الوكالة الجديدة؟
ما السيارات التي سيكشف عنها وكيل "بيجو" في حفل إطلاق الوكالة الجديدة؟

كشف تحالف "المنصور-سكوب" المصري الإماراتي، الوكيل الجديد لعلامة بيجو سيتروين الفرنسية في مصر عن موعد إطلاق أعمال الشركة الجديدة، حيث من المقرر أن يبدأ العمل رسميًا في 4 من أبريل المقبل.

وأعلن وكيل بيجو عن تقديم طرازين جديدين في السوق المصري خلال حفل إطلاق الوكالة، وهو الحفل الذي سيتخلله افتتاح أحدث صالة عرض لبسيارات بيجو، التي أكد "المنصور-سكوب" أنها الأولى من نوعها في مصر.

ومن المقرر أن يحضر حفل إطلاق الوكالة السيد جان كريستوف كيمار، نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا بمجموعة شركات بيجو العالمية، بالإضافة إلى مسئولي المنصور وسكوب وعدد من المسئولين الحكوميين.

وقال موزع معتمد لسيارات بيجو في تصريح لـ"مصراوي" إن السيارتين الجديدتين اللتين يستعد الوكيل الجديد للكشف عنهما، هما بيجو 3008 وبيجو 5008 موديل 2018.

ويوضح التقرير التالي تفاصيل كلا السيارتين المزمع طرحهما، واللتان تنتميان إلى فئة الـ SUV متعددة الاستخدامات.

بيجو 3008
من المتوقع أن يتم طرح سيارة بيجو 3008 الجديدة والتي تنتمي إلى فئة سيارات الـSUV بثلاث فئات مختلفة هي "Active - Allure - GT line".

السيارة الجديدة مزودة بمحرك سعة 1.6 لتر رباعي الاسطوانات وبقوة 163 حصان، والعزم الأقصى 240 نيوتن عند 1400 لفة في الدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.
وتبلغ سرعة السيارة القصوى 201 كم/س عند وصول المحرك لـ6000 لفة في الدقيقة، وتستطيع التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 9.5 ثانية.

وحرص الصانع الفرنسي على إمداد الركاب بباقة متعددة من وسائل الأمان، يأتي في مقدمتها فرامل ABS مانعة الانغلاق، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى الستائر الهوائية الجانبية.

كما تتمتع السيارة ببرنامج التوازن الإلكتروني ESP، ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني EBD، فضلًا عن أحزمة الأمان الخلفية وقفل مركزي للأبواب وصوت تنبيهي عند عدم غلق السيارة ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

وحازت بيجو 3008 الجديدة كليا على لقب سيارة العام لسنة 2017 من قبل لجنة تحكيم أوروبية ضمت 58 صحفيا، ليكون هذا اللقب هو المتمم لـ20 جائزة أخرى حازت عليها السيارة.

وتبدأ أسعار طراز 2017 من السيارة والمتاح في الأسواق المصرية من 415 ألف جنيه.

بيجو 5008
تنتمي بيجو 5008 موديل 2018 إلى فئة السيارات الرياضية الكبيرة متعددة الأغراض SUV، وحصل الموديل الجديد على 11 سم طول مقارنة بطراز 2017.

وتمتاز السيارة بمساحة داخلية كبيرة تتمكن من استيعاب 7 ركاب، ويمكن التحكم في تثبيت مقاعد إضافية أو طيها لتعطي مساحة تخزينية كبيرة في الصندوق الخلفي تصل إلي 1060 لتر.

وتوفر بيجو في سيارتها 5008 الجديدة الكثير من تجهيزات الراحة الإضافية، مثل مقاعد التدليك والسقف الزجاجي بانوراما، وجهاز الملاحة بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة المساعدة لأمان السائق وتعزيز سبل الراحة، مثل نظام المساعدة على صف السيارة وكذلك نظام التعرف على الإشارات واللافتات المرورية.

وتتوفر بيجو 5008 الجديدة بخيارين من المحركات، الأول بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 128 حصان مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيك وآخر يدوي من 6 نقلات، أما المحرك الثاني سعة 1.6 بقوة 163 حصان يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات.

ويبدأ سعر موديل 2017 من بيجو 5008 المتاحة في مصر من 425 ألف جنيه.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما السيارات التي سيكشف عنها وكيل "بيجو" في حفل إطلاق الوكالة الجديدة؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89327

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم