آخر الأخباراخبار منوعة › فيتامين د.. كيف نحصل على ملك الفيتامينات بأبسط الطرق؟

صورة الخبر: فيتامين د.. كيف نحصل على ملك الفيتامينات بأبسط الطرق؟
فيتامين د.. كيف نحصل على ملك الفيتامينات بأبسط الطرق؟

عرف فيتامين د بأنه العنصر الحيوي لتقوية العظام، فيما يؤكد الخبراء أن أهمية الفيتامين تتجاوز هذا الحد، لتصل إلى مقاومة عدد من الأمراض، كالبرد، أو حتى الاكتئاب، لذا نشير لبعض الطرق البسيطة التي تمكننا من حصد هذا الفيتامين بصورة فورية وسهلة.

أشعة الشمس

بينما ينصح بعدم التعرض للشمس لوقت طويل، وخاصة خلال فصل الصيف الحار، يشير ستيفن هونيج، الطبيب الأمريكي، والمدير بمركز هشاشة العظام بنيويورك، إلى أن التعرض لنحو 20 دقيقة من أشعة الشمس الهادئة، هي مدة كافية لحصد مميزاتها الخاصة بفيتامين د.


الأسماك الغنية بالزيوت

تعتبر الأسماك الغنية بالزيوت من أبرز مصادر فيتامين د، والتي نجدها بأسماك السلمون والتونة والأنقليس المعروفة بثعابين البحر، علاوة على أن تلك النوعية من الأكلات البحرية تضمن للجسم أيضا الحصول على نسب مرتفعة من الأوميجا 3، ذات الفوائد المهمة.

الألبان

يعد اللبن من أفضل المصادر، التي يمكن الاعتماد عليها لحصد فيتامين د، الأمر الذي ينطبق كذلك على الزبادي، الذي يضم نسبا قريبة من تلك المتاحة بالألبان من هذا الفيتامين المهم.

البرتقال

في وقت لا يفضل فيه البعض منتجات الألبان، نجد أن فيتامين د من السهل اقتناصه، وذلك مع تناول مشروب البرتقال، الذي لن يمنحك مذاقا مميزا فحسب، بل كذلك يعطيك فرصة الحصول على نسب جيدة من الفيتامين الحيوي المشار إليه.

المكملات

يتطلب تناول المكملات بالطبع، اللجوء للأطباء قبل أي شيء، حيث يشار إلى أن تناول نسب زائدة منها، يزيد من مخاطر التعرض للتسمم فورا، ما يعني ضرورة استشارة المتخصصين، قبل شراء المكملات المثالية لحصد فيتامين د.


البيض

تتوع فرص تناول البيض في الوجبات الـ3 على مدار اليوم، لضمان اكتساب فوائده المتعددة، والتي يبز من بينها إمداد الجسم بفيتامين د، مع الوضع في الاعتبار أن حدوث ذلك يتطلب تناول صفار البيض، الذي يضم الأغلبية العظمى من نسب الفيتامين المتاحة بالبيض.

زيت كبد الحوت

قد يظن البعض أن تناوله مهمة شاقة، إلا أن الحصول عليه في صورة أدوية سيسهل الأمر كثيرا، حيث يشار إلى أن ملعقة واحدة منه، توازي الحصول على ضعف الكمية المطلوبة من فيتامين د يوميا، ما يضمن وقاية الجسم وتحسين صحته مع الوقت.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيتامين د.. كيف نحصل على ملك الفيتامينات بأبسط الطرق؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25017

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري