آخر الأخبارعلم وتقنية › “هواوي” تنضم لبرنامج الشراكة الاستراتيجية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)

صورة الخبر: “هواوي” تنضم لبرنامج الشراكة الاستراتيجية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)
“هواوي” تنضم لبرنامج الشراكة الاستراتيجية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)

أعلنت شركة “هواوي” خلال معرض “باسنجر تيرمينال إكسبو 2018” الذي استضافته مدينة ستوكهولم انضمامها إلى برنامج الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا). وستقوم “هواوي” من خلال هذا البرنامج بتوظيف ابتكاراتها وخبراتها في مجال تقنية المعلومات والاتصالات لتطوير المطارات وشركات الطيران في المستقبل بهدف الارتقاء بتجربة المسافرين وتطوير عمليات الشحن الجوي.

وعلى صعيد متصل، أعلنت “هواوي” عن تزويد مطار حمد الدولي، الذي يعد واحداً من المطارات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، بنظامها المتطور “أوشنستور 9000” الذي يوفر سعة تخزين عالية لأكثر من 10,000 كاميرا في المطار، ويواكب الحركة والنمو التي سيشهدها خلال السنوات الخمس المقبلة. كما انتهت “هواوي” ومطار دبي مؤخراً من العمل على بناء مجمع مركز البيانات من المستوى الثالث الذي يعد الأول من نوعه في العالم لدعم النمو السريع الذي يشهده مطار دبي الدولي.

وتُمثل الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي التزام “هواوي” بالعمل على تطوير مستقبل قطاع الملاحة على مستوى العالم وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص من خلال الاستفادة من كافة الحلول التقنية المتقدمة التي يمكنها تلبية احتياجات النمو المتسارع لأعمال قطاع الملاحة وحركة المطارات، بحيث يتم التأكيد على التحول نحو الرقمنة لإحداث فارق في سرعة ونوعية الخدمات وسلاسة العمليات التشغيلية ورفع مستوى الكفاءة والسلامة العامة.

ويقدم الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي يمثل 280 شركة طيران تعمل في 120 بلداً وتغطي 83% من إجمالي حركة الملاحة الجوية، أعلى مستويات الدعم المحترف لجميع الأطراف العاملة في هذه الصناعة من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات وخدمات الخبراء.

وبفضل النهج المبتكر الذي تعتمده “هواوي” في مجال حلول النقل والملاحة، حرص أكثر من 50 مطار وشركة طيران وهيئة ملاحية حتى اليوم على توظيف منتجات وحلول وخدمات “هواوي” في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، من بينها أكثر من 15 مطار عالمي يستقبل كل منها أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً. وسيتيح برنامج الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي لشركة “هواوي” توفير حلول جديدة تدعم عملية التحول الرقمي لقطاع الملاحة، ما يعود بالفائدة على العملاء لبناء مطارات ذكية وتأسيس شركات طيران متطورة مستعدة للمستقبل، بما يفي بمتطلبات المطارات وشركات الطيران والمسافرين من حيث السلامة والكفاءة وجودة الخدمات الشخصية المقدمة.

وقال مارك هابل، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي لخدمات التسويق والعلاقات التجارية: “باب العضوية في برنامج الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي مفتوح أمام الشركات التي تحرص على تعزيز قيمة قطاع النقل الجوي وتعود عليه بالفائدة من خلال خدماتها ومنتجاتها وحلولها. ونحن سعداء للغاية بانضمام ‘هواوي’ إلى عائلة شركائنا التي تتوسع باستمرار”.

وبدوره صرح يوان تشيلين، رئيس قطاع النقل في مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات قائلاً: “يسعدنا الانضمام إلى برنامج الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يوفر منصةً لا تقدر بثمن للتعاون مع الشركات الرائدة في مجال الملاحة وتحقيق المصالح المتبادلة، إضافةً إلى المزايا التي لا تعد ولا تحصى والتي ستحصل عليها شركات الطيران من منتجات وخبرات متطورة تمكنها من توفير عمليات أكثر سلامةً وكفاءةً وأقل كلفةً. فرؤيتنا في هواوي تتلخص في توصيل التقنية الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومؤسسة للوصول إلى عالم أكثر تواصلاً يكون الذكاء أبرز سماته. ومع تحوّل المطارات وشركات الطيران العالمية إلى مطارات وشركات طيران ذكية، تعهدت ‘هواوي’ بأن تصبح أفضل شريك للتحوّل الرقمي في قطاع الملاحة، وذلك من خلال توفير حلول متكاملة لتقنية المعلومات واتصالات لمساعدة العملاء في تحسين الخدمات وجعل تجربة المسافرين بغاية السلاسة. ونحن عازمون على العمل يداً بيد لإيجاد حلول جذرية تأخذ قطاع الملاحة نحو آفاق المستقبل”.
يذكر أن “هواوي” قامت خلال معرض “باسنجرز تيرمينال إكسبو 2018” بعرض مجموعة كاملة من حلول تقنية المعلومات والاتصالات تشمل سحابة الملاحة الهجينة وشبكات المطار المرنة وعمليات المطار المرئية. وتتعاون “هواوي” حالياً مع مطارات وشركات طيران رائدة على مستوى العالم لابتكار نماذج متطورة لسحابة الملاحة وتحسين تجربة المسافرين وحلول العمليات المرئية. كما تمكنت “هواوي” من تنفيذ حلول ناجحة لعملائها في قطاع الملاحة بالشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم، منها الحلول السحابية وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة وشبكات الاتصالات.

المصدر: فولت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “هواوي” تنضم لبرنامج الشراكة الاستراتيجية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31518

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم