آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 طرق طبيعية تخلصك من آلام العظام والمفاصل

صورة الخبر: آلام العظام والمفاصل
آلام العظام والمفاصل


يلجأ الكثيرون لتناول مسكنات للتغلب على آلام المفاصل أو العظام.

تظهر الأبحاث أن حوالي ثلث البالغين يعانون من آلام المفاصل، والتى تظهر فى مناطق الظهر، والعنق، والركبتين، والرقبة، والكتفين، ويمكن، وفقا للدراسات والأبحاث العلمية، أن يتطور ألم المفاصل في تلك المناطق مما يسبب ألما فى العظام.

تسبب العقاقير المسكنة مضاعفات خطيرة على الجسم، خاصة عند الإسراف فى تناولها، لذا عرض موقع "بولد سكاى" علاجات منزلية تغنيك عن مسكنات فى تسكين الآم مشاكل العظام.

ملح ابسوم:
يكون مرتفع من حيث كمية المغنيسيوم والكبريتات، ويتم امتصاص الأملاح بسهولة من خلال الجلد، لتوفير الإغاثة بشكل أسرع، لأنها تخفض الالتهاب، وتريح المناطق المتوترة، ويقلل من تقلصات العضلات.
ويمكن الحصول على ذلك التأثير من خلال إضافة كوبين من الملح إلى مياه الاستحمام، واستخدام ذلك بطريقة النقع لمدة 20 دقيقة.

قربة المياه الساخنة:
قربة المياه الساخنة والباردة تخفف الآلام الفورية ، واستخدام المياه الباردة، والتى تصل إلى حد التجمد، وكذلك المياه الساخنة،يقلل من آلام المفاصل بشكل واضح.
ويمكن الحصول على تأثير ذلك الأمر بوضع المياه، ساخنة أو بارده، لمدة 20 دقيقة على منطقة الألم.

زيادة كمية الكالسيوم:
ضروري لتشكيل والحفاظ على عظام صحية وقوية، نظرا لأن انخفاض مستوى الكالسيوم يتسبب في لين العظام المبكر، وانخفاض كثافة العظام، وتناول الخضار الورقية الخضراء مثل البروكلي ، واللفت ، الخردل، تساهم فى علاج الألم نظرا لاحتوائها على الكالسيوم.

فيتامين (د):
المصدر الأكثر طبيعية لفيتامين (د) هو أشعة الشمس، مطلوب فيتامين (د) للعظام قوية وصحية، تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الحليب والحبوب وعصير البرتقال والروبيان وصفار البيض والتونا.
التدليك بجوز الهند:
التدليك مع زيت جوز الهند زيت جوز الهند هو علاج منزلي مدهش لعلاج آلام مفاصل الركبة. تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، تدليك المنطقة المصابة به. تكرر عدة مرات في اليوم.

شاى الزنجبيل:
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن علاج تورم المفاصل. قطع ½ شريحة من الزنجبيل وأضفه إلى كوب من الماء الساخن، اتركه يغلي لبضع دقائق، صفيها وأضف العسل إليها

زيت روزماري:
زيت روزماري يساعد على زيادة الدورة الدموية في المنطقة المصابة واستنزاف السائل الزليلي الذي يتراكم في المفاصل. خذ قطرات قليلة من زيت إكليل الجبل وتدليكها على مفاصلك.

خل التفاح:
يحتوي خل التفاح الطبيعي على العديد من المعادن الأساسية المفيدة للحفاظ على المفاصل السليمة.

أضف 1-3 ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، وشرب هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم.

الكركم:
الكركم هو التوابل التي استخدمت في الطب الهندي التقليدي لعلاج آلام خفيفة وتورم في المفاصل، مزيج ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الماء الدافئ وشرب هذا ثلاث مرات في اليوم

زيت السمك:
يساعد ملاحق زيت السمك على زيادة كثافة المعادن في العظم لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د، تناول أسماك المياه الباردة مثل السلمون أو تناول مكملات زيت السمك مرة واحدة في اليوم قبل تناول وجبتك.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 طرق طبيعية تخلصك من آلام العظام والمفاصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70757

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري