آخر الأخباراخبار المسلمين › عالم يكشف عن «إعجاز» في الآية 97 من سورة المائدة

صورة الخبر: القرآن الكريم
القرآن الكريم


قال الدكتور عبد الدائم الكحيل، الباحث في مجال الإعجاز، إن هناك ترتيبًا عجيبًا لكل كلمة في القرآن الكريم، وهذا من عجائب القرآن ودقة توزع كلماته.

وأوضح «الكحيل» في بحث له، إنه إذا تأملنا القرآن الكريم فنجد تناسقًا عجيبًا وترتيبًا مذهلًا في عبارة «البيت الحرام» وكلمة «الكعبة» يدل على أن الذي رتب القرآن هو الله تعالى وليس من اجتهاد البشر.

وأضاف: أن عبارة البيت الحرام وردت مرتين في القرآن الكريم، وكلمة الكعبة وردت مرتين، وذلك في القرآن كله، تأمل هذا التطابق.. فالكعبة هي ذاتها البيت الحرام!.

وأكمل: ذُكرَتْ عبارة "البيت الحرام" منفردة في القرآن في الآية 2 من سورة المائدة.. قال تعالى: «وَلَا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنْ رَبِّهِمْ وَ رِضْوَانًا» [المائدة: 2]، إذًا آية البيت الحرام منفردة رقمها 2، كما ذُكرَتْ كلمة "الكعبة" منفردة في القرآن في الآية 95 من سورة المائدة قال تعالى: «يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِنْكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ» [المائدة: 95]. إذًا آية الكعبة منفردة رقمها 95.

وتابع: الآن الشيء العجيب أن هناك آية تجمع الكلمتين معًا: الكعبة (رقمها 95) + البيت الحرام (رقمها 2).. رقم هذه الآية هو مجموع أرقام الآيتين السابقتين أي 2 + 95 = 97، وذُكرَتْ الكلمتان معا في الآية رقم 97 من سورة المائدة (ذلك بجمع الرقمين) قال تعالى: «جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِلنَّاسِ» [المائدة: 97]، مضيفًا: «فتأملوا معي هذا التطابق المذهل .. هل هذه مصادفة أم معجزة؟».

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالم يكشف عن «إعجاز» في الآية 97 من سورة المائدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60705

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم