آخر الأخبارعلم وتقنية › “Quartz”.. زجاجة تنقي المياه وتعقمها وتنظف نفسها

صورة الخبر: “Quartz”.. زجاجة تنقي المياه وتعقمها وتنظف نفسها
“Quartz”.. زجاجة تنقي المياه وتعقمها وتنظف نفسها

يعاني العالم الآن من النفايات البلاستيكية، ومنها عبوات المياه المعدنية، حيث تذكر الإحصائيات أن البشر يتخلصون من 20 ألف عبوة بلاستيكية كل ثانية، أي ما يزيد عن 480 مليار عبوة كل عام.

لذلك اهتم مبتكرو “كوارتز” Quartz أن يقدموا وسيلة سهلة وآمنة لحفظ المياه، يمكنها أن تنظف نفسها بنفسها، وتنقي المياه داخلها من الملوثات، كما يجب أن تكون وسيلة دائمة الاستخدام، وذلك من أجل تقليل النفايات البلاستيكية، والتغلب على صعوبة إعادة استخدام العبوات البلاستيكية للمياه أكثر من مرة، مما ينتج عنه تلوث المياه وتغير رائحتها بسبب صعوبة تنظيف الزجاجات.

تعمل زجاجة “كوارتز” Quartz بتقنية التعقيم فوق البنفسجية UVC، حيث يتم تنقية المياه وتنظيف الزجاجة بلمسة واحدة على غطاء الزجاجة، بفضل التقنية الرقمية المدمجة في الغطاء.

وتنقي الزجاجة المياه داخلها في خلال 60 ثانية، لتصبح المياه خالية بنسبة 99.999% من البكتيريا والجراثيم الضارة، وتقوم الزجاجة تلقائيا بتنظيف نفسها كل 4 ساعات، حيث تقلب الزجاجة المياه المعقمة داخلها على جدرانها الداخلية للقضاء على الروائح الكريهة والملوثات.

وتعمل زجاجة “كوارتز” Quartz أيضا بمثابة حافظ لدرجة حرارة المشروبات، فهي معزولة جيدا ويمكنها الحفاظ على برودة المشروب البارد داخلها لمدة 24 ساعة وحرارة المشروب الساخن لمدة 12 ساعة.

ونجحت حملة تمويل “كوارتز” Quartz في جمع المبلغ المستهدف منها، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، ومن المقرر أن تصل إلى داعميها بحلول يونيو القادم، وبسعر 79 دولارا فقط (1400 جنيها تقريبا).

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “Quartz”.. زجاجة تنقي المياه وتعقمها وتنظف نفسها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17955

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم