آخر الأخباراخبار مصر › مبارك يسرد معاناته للالتحاق بالكلية الحربية

صورة الخبر: الرئيس السابق حسني مبارك
الرئيس السابق حسني مبارك

قال الرئيس السابق حسني مبارك، في فيديو بثته صفحة "أنا آسف ياريس" بموقع فيس بوك: إنه نشأ في عائلة ريفية عادية ليست غنية ولا فقيرة، وكانت عائلته تدفع له مصاريف للمدرسة الثانوية في شبين الكوم 20 جنيها سنويًا.

وكانت الصفحة، بثت فيديو لمبارك يحكي فيه عن نشأته الريفية، حيث قال: "ولدت عام 1928 بالمنوفية، حصلت على الابتدائية من منوف، والتحقت بالمدرسة الثانوية في شبين الكوم".

وأضاف مبارك: "كانت المدارس الثانوية قديما بمصروفات، وكانت المصروفات التي تدفع ليّا 20 جنيها مصريا، وهو مبلغ كبير جدًا آنذاك، وكان لديّ عدة أخوة فكنا ندفع 60 جنيها في العام الواحد، في الوقت الذي كان يحصل فيه خريج الجامعة على 10 جنيهات في الشهر".

ويحكي مبارك: "كنت أذهب إلى المدرسة الثانوية من قريتي في منوف إلى شبين الكوم مسافة 3 كيلو في الذهاب و3 كيلو عودة يوميًا، وكانت حياة الريف هادئة، وكانت هناك تقاليد في الريف في الشوارع، وفي البيوت لا ترفع أصواتنا في حضرة والدنا، كنا عائلة عادية وكلنا كنا نبذل مجهودا".

وقال الرئيس السابق: "في الأجازات الصيفية كان ليّ أصدقاء كنا نلعب كرة، ونتفسح في الحقول ونأكل برتقال أو أي شيء، وكنا نركب الحمير وهذا شيء طبيعي في الريف".

وأضاف: "كنت أرتدي الجلباب في الريف، ولا أرتدي البنطلون إلا عندما أذهب للمدينة".

وأكد مبارك أنه عندما حصل على الثانوية العامة قدم أوراقه لكلية التجارة جامعة القاهرة، وقال "كنت مغرما أن أكون ضابطا، وذلك عندما كنت أري أصدقائي التحقوا بالكلية الحربية وكلية الشرطة، حيث تشعر بالقوام والكرامة كما أن خدمتهم مميزة، الأمر الذي دفعني للتقدم لكلية التجارة والكلية الحربية، لكني نجحت في الدخول للكلية الحربية".
وتابع: "الكلية الحربية كانت مصروفاتها عالية جدًا، فبمجرد التحاقك بالكلية تقوم بدفع 60 جنيها مصريا، وكانت المصروفات باهظة، فلم نكن نأخذ مصروف من أهالينا".

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبارك يسرد معاناته للالتحاق بالكلية الحربية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم