آخر الأخباراخبار العالم اليوم › ترامب «يحبط» مؤامرة آية حجازي وشركائها لإفساد انتخابات الرئاسة المصرية

صورة الخبر: ترامب مع آية حجازي في البيت الأبيض
ترامب مع آية حجازي في البيت الأبيض


كشف موقع "المونيتور" الأمريكي عن أنه على الرغم من الحملة التي أطلقتها الأمريكية من أصل مصري آية حجازي لتقويض الانتخابات الرئاسية في مصر، إلا أن آية أكدت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يتفهم قضيتها، كما أن الكونجرس رفض مطالب حملة تقودها لوقف المساعدات الأمريكية إلى مصر، ووقف دعم واشنطن للقاهرة.

وذكر "المونيتور" أن ترامب استعرض مهاراته في عقد الصفقات عندما استضاف الناشطة آية حجازي في البيت الأبيض العام الماضي بعد إطلاق سراحها هي وزوجها، والآن، تسعى حجازي – 31 عاما- ونشطاء مصريون حصلوا على الجنسية الأمريكية في استخدام هذا الرابط مع البيت الأبيض من أجل إقناع ترامب بإعادة التفكير في دعمه للقاهرة، حيث أطلقوا حملة لتسليط الضوء على ملف حقوق الإنسان في مصر، وهو الملف الذي يحاولون بكل الطرق فتحه من أجل تعطيل مسيرة الانتخابات.

ويسعى هؤلاء النشطاء إلى استغلال هذا الملف في حديثهم مع المسئولين الأمريكيين، خصوصا أعضاء الكونجرس الأمريكي ومسئولي وزارة الخارجية الأمريكية.

ونقل الموقع عن "حجازي" زعمها أنه "يبدو من الواضح أن ترامب، على الأقل في حالتي، لا يتفهم قضيتي، ولذلك أحاول توضيح ذلك"، وهي تصريحات قالتها خلال حملة استمرت يومين تحت عنوان "يوم الدفاع عن مصر".

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن 60 ناشطا أمريكيا من أصل مصري حضروا اجتماعات في مبنى الكونجرس "الكابيتول هيل" يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين للحديث عن الأوضاع في مصر، وقاد هذه المحادثات منظمة "بلادي" التي أسستها حجازي و"مبادرة الحرية" التي أسسها محمد سلطان.

وفي تصريحات للمونيتور، هاجم سلطان الانتخابات الرئاسية والبرلمان.

وفي إطار هذه المؤامرة، طالبت آية حجازي ومحمد سلطان نواب الكونجرس بوضع شروط على المساعدات المقدمة لمصر، ويسعيان إلى إصدار مشروع قرار قبيل الانتخابات الرئاسية التي تنطلق بين يومي 26 و28 مارس الحالي.
وذكر الموقع الأمريكي أن ترامب وافق على استئناف المساعدات لمصر بعد إطلاق سراح حجازي، وأن النواب الأمريكيين صوتوا في سبتمبر الماضي لاستئناف المساعدات.

المصدر: موقع "المونيتور" الأمريكي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترامب «يحبط» مؤامرة آية حجازي وشركائها لإفساد انتخابات الرئاسة المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري