آخر الأخباراخبار العالم اليوم › أمريكيون غاضبون يرفعون 7 آلاف حذاء أمام الكونجرس

صورة الخبر: مبنى الكونجرس الامريكي
مبنى الكونجرس الامريكي


تظاهر عشرات الأمريكان، في فعالية احتجاجية أمام مبنى الكابيتول الامريكي "الكونجرس" بالعاصمة واشنطن، معبرين عن غضبهم من استمرار قتل الأطفال على أيدي المسلحين، وعدم قدرة الإدارات الامريكية المتعاقبة على فرض قيود لحظر انتشار الأسلحة النارية.

ووفقا لموقع شبكة "سي إن إن" الاخبارية الامريكية، نشر المحتجون على هامش الفعالية التي أطلق عليها «لحظة من أجل أطفالنا» نحو 7 آلاف زوج أحذية لأطفال في الساحة الأمامية لمبنى الكونجرس، في تعبير رمزي عن الغضب من مقتل 7 آلاف طفل على ايدي مسلحين بأسلحة نارية منذ وقوع حادث إطلاق النار في مدرسة «ساندي هوك» منذ 6 سنوات.

ومع تكرار مشاهد القتل بسبب انتشار الاسلحة النارية، يضغط المحتجون على الكونجرس منذ سنوات؛ لإقرار قوانين أكثر صرامة من اجل تقنين حيازة الأسلحة النارية و التي تقع بسبب عشوائية امتلاكها العديد من الحوادث التي يروح ضحيتها العديد من الأطفال والمراهقين في المجتمع الامريكي.

وفي تقرير عن نفس الشأن اشارت مجلة «نيوزويك» إلى ان المتظاهرون جمعوا الأحذية التي استخدمت في الفعالية الاحتجاجية، عبر تبرعات من آلاف الأشخاص المطالبين بفرض قيود على حيازة الأسلحة في أنحاء البلاد، ومن خلال حملة على مواقع التواصل الاجتماعي شهدت مشاركات واسعة.

المصدر: شبكة "سي إن إن" الاخبارية الامريكية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمريكيون غاضبون يرفعون 7 آلاف حذاء أمام الكونجرس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52510

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم