آخر الأخباراخبار العالم اليوم › محاولة أغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة

صورة الخبر: رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

حملت الرئاسة الفلسطينية حركة حماس مسئولية الهجوم الذي تعرض له موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في قطاع غزة، واعتبرت أنه "اعتداء على وحدة الشعب الفلسطيني"، فيما رفضت حماس بشدة هذه الاتهامات.

حذر رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، من "مؤامرة كبيرة ضد المشروع الوطني"، مطالبا حركة حماس بعدم السماح بتمريرها.

وقال الحمد الله خلال افتتاحه محطة معالجة الصرف الصحي شمالي قطاع غزة اليوم: "ما حدث اليوم من تفجير ثلاث سيارات في موكبنا أثناء عبورنا إلى قطاع غزة سيزيدنا إصرار ولن يمنعنا عن مواصلة الطريق نحو الخلاص من الانقسام، وسأرجع لغزة مرارا وتكرارا".

الحمد الله وفرج
وكانت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أكدوا أن انفجارا وقع لدى مرور موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الذي يزور قطاع غزة برفقة رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح، وقال مصدر أمني مشارك في الوفد إن الحمد الله وفرج لم يصابا بجروح.

ووجهت الرئاسة الفلسطينية أصابع الاتهام إلى حركة حماس، وأفادت وسائل الإعلام الرسمية الفلسطينية أن "الرئاسة تحمل حماس المسئولية عن الاستهداف الجبان لموكب رئيس الوزراء".

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة "الاعتداء على موكب حكومة الوفاق اعتداء على وحدة الشعب الفلسطيني"، وفق ما نقلت وكالة وفا للأنباء الفلسطينية.

وأكدت وكالة وفا نجاة الحمد الله وفرج "من محاولة اغتيال استهدفت موكبهما في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة".
وأضافت "وأسفر الانفجار الذي طال آخر مركبتين في الموكب، عن وقوع 7 إصابات، حيث استهدفت المنفذون الموكب بإطلاق النار بعد وقوع التفجير".

حماس تدين
من جهتها أدانت حركة حماس الهجوم الذي استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح صحفي، إن "هذه الجريمة جزء لا يتجزأ من محاولات العبث بأمن قطاع غزة، وضرب أي جهود لتحقيق الوحدة والمصالحة".

وطالب الناطق باسم حماس الجهات الأمنية ووزارة الداخلية بفتح تحقيق فوري وعاجل لكشف كل ملابسات الجريمة ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

قطع الزيارة
وفي سياق آخر أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن الرئيس محمود عباس قطع زيارته الرسمية للأردن وسيعود اليوم لأرض الوطن لمتابعة هذه الجريمة باستهداف موكب رئيس الوزراء التي تستهدف وحدة شعبنا، مشيرا إلى أن القيادة ستعقد عددا من الاجتماعات بهذا الشأن.

وطالب الأحمد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الثلاثاء، الوفد الأمني المصري الموجود حاليا في قطاع غزة بقول الحقيقة وإعلان الطرف المعطل للمصالحة.

وحمّل الأحمد حركة حماس المسئولية الكاملة عن جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء، وطالبها بتسليم كل شئون قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني، مشددا في السياق على ضرورة أن تقف فصائل العمل الوطني أمام مسئولياتها بإعلان الحقيقة ونفض كل من يتقاعس عن خدمة قضيتنا من صفوف شعبنا.

واستنكر عضو فتح اعتقال حماس لمصور تليفزيون فلسطين، مشيرا إلى أن حماس تريد إخفاء الحقائق باعتقاله ومصادرة معداته.

المصدر: DEUTSCHE WELLE

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محاولة أغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97880

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager