آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إنقاذ طفلة سعودية من أنياب أسد بأعجوبة.. وأمير مكة يتخذ هذا القرار.. فيديو

صورة الخبر: أمير مكة بالإنابة عبدالله بن بندر
أمير مكة بالإنابة عبدالله بن بندر

قرّر أمير مكة بالإنابة عبدالله بن بندر أمس الأربعاء إيقاف فعالية «مهرجان ربيع جدة»، والتحقيق في حادثة هجوم أسد على طفلة خلال إحدى فعاليات المهرجان، ومعاقبة المتسبب في ذلك.

وكانت الطفلة، التي لم تتجاوز الخامسة من عمرها قاب قوسين أو أدنى من الموت، حيث هاجمها أسد وقام بالقبض عليها بأنيابه، حتى تم إنقاذها بأعجوبة.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الأربعاء، أطفالًا يلهون حول الأسد دون أي سياج أمني، حتى انقض على طفلة وكاد أن يقضي عليها، ليتدخل المدرب ويخلصها من بين مخالب وأنياب الأسد وسط صيحات وصراخ الأطفال.

وذكرت قناة "العربية" أن حالات الإهمال تكررت مع الحيوانات الخطرة في المملكة، حيث أصيب أكثر من طفل نتيجة عدم وضع الحماية اللازمة واتخاذ إجراءات السلامة.

وطالب نشطاء عبر وسائل التواصل الجهات المختصة بالتحقيق في المقطع ومحاسبة المتسببين فيما حدث ومنع تكرار مثل هذه الفعاليات.

ودعوا إلى مراجعة شروط السلامة والأمان، التي ينبغي أن يتوخاها كل منظم فعالية ترفيهية وجماهيرية، لضمان عدم خدش القيم، أو تهديد أمن وسلامة مرتادي الفعالية.

وعلقت إحدى الحاضرات في الفعالية بأن أحد المنظمين دعا إلى دخول الأطفال إلى القفص والاحتكاك مع الأسد، ما جعل الأهالي يدفعون بأبنائهم للمشاركة، وتسبب صراخ الموجودين في إحداث حال من التوتر، وأصاب الطفلة وبعض الحضور بالخوف.

وقالت إن الطفلة بخير، وأصيبت بخدوش بسيطة، لكنها لفتت إلى أن نفسيتها كانت سيئة.
يُذكر أن عمر الأسد ستة أشهر فقط (شبل)، وتمت إزالة مخالبه قبل تقديم الفقرة، حتى لا يجرح الأطفال، وتعود ملكيته إلى مروِّض حيوانات معروف ومالك حديقة حيوانات، كشف أن الطفلة كانت تضع ربطة شعر على شكل فراشة، فلفتت انتباه الأسد الذي هاجمها ليمسك بها بالربطة.

المصدر: قناة "العربية"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنقاذ طفلة سعودية من أنياب أسد بأعجوبة.. وأمير مكة يتخذ هذا القرار.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35275

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم