آخر الأخباراخبار مصر › ترامب يعلن للسيسى دعم الولايات المتحدة لمصر فى حربها ضد الإرهاب..

صورة الخبر: ترامب يعلن للسيسى دعم الولايات المتحدة لمصر فى حربها ضد الإرهاب..
ترامب يعلن للسيسى دعم الولايات المتحدة لمصر فى حربها ضد الإرهاب..

فى إشارة إلى عمق ومتانة العلاقات بين واشنطن والقاهرة، وتأكيد على الدور الذى تقوم به القيادة السياسية المصرية لمكافحة الإرهاب والتطرف واقتلاعه من جذوره سواء فى مصر أو بمنطقة الشرق الأوسط، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" أشاد خلاله بدور مصر فى هذا المجال.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاتصال التباحث حول سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات المصرية الأمريكية والارتقاء بها على الأصعدة المختلفة فى ضوء ما تتسم به من طابع استراتيجى، حيث اتفق الرئيسان على مواصلة العمل على الدفع قدمًا بالتعاون الثنائى بين البلدين فى جميع المجالات خلال الفترة القادمة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه تم خلال الاتصال أيضًا مناقشة عدد من الملفات الإقليمية وما يرتبط بها من تطورات، لاسيما فى ضوء الوضع الإقليمى المتأزم، وذلك بهدف التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.

كما تم استعراض الجهود التى تبذلها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب، حيث أشاد الرئيس الأمريكى بالجهود المصرية فى هذا المجال، مؤكداً دعم الولايات المتحدة ومساندتها لمصر فى حربها ضد الإرهاب.

وبدأت الشهر الماضى قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة لمواجهة العناصر الإرهابية، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية، تحت عنوان "سيناء 2018".

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة صباح اليوم الأحد، البيان الرابع عشر عّن العملية الشاملة سيناء 2018 جاء فيه: "على أرض سيناء المقدسة، يواصل أبناء الشعب المصرى من القوات المسلحة والشرطة، ملحمة وطنية، لدحر قوى الشر والإرهاب"، واقتلاع جذوره من كافة ربوع مصر، واستمرارا للنجاحات المتتالية لعملية المجابهة الشاملة " سيناء 2018 " على كافة المحاور والاتجاهات، فقد اسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:

قيام القوات الجوية باستهداف (6 ) أهداف للعناصر الإرهابية، وتدمير سيارتين مفخختين معدتين لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.
- القضاء على (10) عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بعد ورود معلومات تفيد بتحصن عدد منهم بأحد المبانى المهجورة بنطاق مدينه العريش، وضبط (6) بنادق آلية وكميات من الذخائر.

- القبض على (245) فردا من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا، والإفراج عن عدد آخر بعد فحص موقفهم الأمنى.

- تدمير (145 ) ملجأ ووكر ومخزن بالمناطق الجبلية، وعدد من الخنادق المجهزة هندسيا لإيواء العناصر الإرهابية.

- اكتشاف وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحتويان على أكثر من 10 آلاف لتر بنزين، وتدمير (12) سيارة و(28) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تم اكتشافها خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- اكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة و(39) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات.

- تدمير (21) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5 أطنان من المواد المخدرة المعدة للتداول

- وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى تمكنت القوات الجوية من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولة اختراق الحدود الغربية.

فيما واصلت التشكيلات التعبوية والشرطة المدنية تنظيم الدوريات المشتركة بـ(609) كمينا ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوى، وضبط عدد من المشتبه بهم.

كما عززت التشكيلات التعبوية والقوات البحرية وقوات حرس الحدود تأمين المناطق الحدودية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى، وعلي امتداد السواحل المصرية.

ونتيجة للأعمال القتالية البطولية لقواتنا المسلحة تم استشهاد ضابطين وجنديين وإصابة ضابط وثلاث جنود أثناء الاشتباكات وتطهير البؤر الإرهابية، ليسطر رجال القوات المسلحة يوما بعد يوم أروع ملاحم البطولة والفداء.. يواصلون الليل بالنهار.. يملأهم اليقين أنهم على الحق المبين، وأن الله ناصرهم فى الدفاع عن ثرى مصر المقدس.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترامب يعلن للسيسى دعم الولايات المتحدة لمصر فى حربها ضد الإرهاب..

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6285

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager