آخر الأخباراخبار العالم اليوم › شاهد.. مقطع فيديو روسي يثير غضب واشنطن

صورة الخبر: الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين


سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الجمعة، الضوء على الفيديو "رسوم متحركة" الذي تم عرضه خلال كلمة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمام الجمعية الفيدرالية أمس، ويظهر فيه الصاروخ "سمارت" الروسي يسقط فوق ولاية فلوريدا الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن الفيديو الذي عرض خلال كلمة الرئيس الروسي يثير القلق ويدل على المسار الذي ستتوجه إليه الصواريخ الروسية الجديدة، ووصفت وزارة الخارجية الأمريكية، هذا الفيديو بأنه تصرف غير مسؤول من جانب موسكو.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، "أريد أن أوضح أننا لن نعلق على كل كلمة وكل فكرة يعبر عنها قادة الدول الأخرى، ولكن كان من غير المستحب أن نرى فيلما تتعرض فيه الولايات المتحدة لقصف نووي.. هذا لم يلق إعجابنا"، مضيفة "لا نعتبر ذلك تصرف مسؤول من لاعب دولي"، في إشارة إلى موسكو.

وكان بوتين قد أعلن خلال رسالته السنوية أمام الجمعية الفيدرالية، أمس، اعتماد القوات المسلحة الروسية أكثر من 300 نموذج جديد من المعدات العسكرية منذ عام 2012، وقال بوتين إن روسيا تطوّر أسلحة استراتيجية ردًّا على خروج واشنطن من اتفاقات الدرع الصاروخية، كما أنّها بدأت بتطوير وتجريب صواريخ جديدة عابرة للقارات من طراز "سمارت"، يمكنها الوصول لأي منطقة في العالم"، مشيرا إلى أنه "من الصعب على الأنظمة المضادة للصواريخ اعتراض الصاروخ الروسي الجديد".

المصدر: صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. مقطع فيديو روسي يثير غضب واشنطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم