آخر الأخباراخبار العالم اليوم › أخطر وثيقة مسربة تكشف انبطاح «تميم» لإسرائيل.. صور

صورة الخبر: أمير قطر تميم بن حمد
أمير قطر تميم بن حمد


كشفت وثائق مسربة عن المطالب التي قدمها مورتون كالين، رئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية، للقطريين حتى يحظوا بدعم اللوبي الصهيوني في واشنطن، جـاء ذلـك خلال زيـارة كالين للدوحة مطلع يناير الماضي، ولقائه أمير قطر تميم بن حمد، الذى أكد له تغير موقف قطر من إسرائيل.

وكانت صحيفة هآارتس الإسرائيلية قـد نـقـلـت أمـس عـن "كـاليـن" تلقيه تأكيدات من تميم بتغيير موقف قطر حيال القضايا التى تمس اسرائيل.

وسعت قطر في الآونة الأخيرة إلى استمالة أقطاب صهيونية وشركات لـرمـوز اللوبى الـيـهـودي الأمريكي، عبر عقود مع شركات علاقات عامة لتحسين صـورة قطر في الولايات المتحدة.

ومن بني المطالب التي قدمها رئيس المنظمة الصهيونية للدوحة" التوقف عـن دعـم الإرهاب وتوفير الملاذ والتمويل للإرهابيين، وتمتد قائمة المطالب الصهيونية عدة صفحات، وتركز بالأساس على ما يخص اسرائيل واليهود، ومنها بند يطالب قطر بـأن تعارض طموحات ايران النووية وأن تتوقف عن الدعاية لحق إيران في امتلاك أسلحة نووية.

كـذلـك أن تتوقف قطر عـن دعم وتمويل المراكز المعادية لإسرائيل أو التي تضر بصورة اسرائيل، والعاملة انطلاق من الدوحة، أو مرتبطة بها.

ونص أحد المطالب على ، "توظيف قطر وموارد قناة الجزيرة الواسعة لتصوير اليهود واسرائيل بشكل ايجابى ودعم خطة سـالم ذات مصداقية تضمن بقاء اسرائيل دولة قوية.

بينما ذكرت صفحتين من الوثائق عن كيفية تنفيذ ذلك من جانب قطر، ومن الأمثلة: الـتـوقـف عـن الدعاء بـأن الضفة الغربية محتلة، أو أن هناك ما يسمى الـقـدس الشرقية، أو أن اسرائيل تمارس تطهيرا عرقيا بحق الفلسطينيين، وأن اسـرائـيـل توسيع مستوطنات الضفة الغربية على حساب الفلسطينيين.
وتتضمن قائمة المطالب الصهيونية أن تغير قطر مناهج التعليم والكتب المـدرسـيـة والـخـرائـط التعليمية، والخرائط على طيران القطرية، بما يتضمن أى مواد تعتبر معادية للسامية كذلك أن تتوقف قطر عن تخريب علاقات إسرائيل مع بعض الدول العربية.

صورة الخبر: أمير قطر تميم بن حمد

المصدر: صحيفة هآارتس الإسرائيلية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخطر وثيقة مسربة تكشف انبطاح «تميم» لإسرائيل.. صور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9108

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم