آخر الأخباراخبار العالم اليوم › روحاني مهددا حكومة وشعب الولايات المتحدة: «ستصرخون»

صورة الخبر: حسن روحاني
حسن روحاني


هدد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت، أنه في حال أقدمت الولايات المتحدة على انتهاك الاتفاق النووي سنري كيف ستندم امريكا؟ وليست الحكومة الأمريكية فحسب وإنما الشعب الامريكي ايضا؟ سيصرخ بأعلى صوته وفي أقصر فترة تعبيرا عن احتجاجه بوجه ناقضي هذا الاتفاق.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية، قال روحاني خلال زيارته للهند، إن إيران كانت ولا تزال ملتزمة بتعهداتها، وأنها لن تنقض الإتفاق النووي مالم تنقضه الأطراف الأخرى.

وأضاف أن 7 دول تعهدت بما جاء في وثيقة الإتفاق النووي الإيراني، كما أن مجلس الأمن وقع بدوره على ما جاء فيها، وأن الولايات المتحدة ليست طرفا لإيران فيما يخص الاتفاق النووي ولكنها ستواجه التاريخ ومجلس الأمن والرأي العام العالمي، في حال نقضها لهذا الإتفاق.

كما سخر روحاني من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث قال إن أحدهم كان يعمل بمجال التجارة واعتاد المساومة به، ويتصور أن عالم السياسة مثل عالم التجارة ويمكن المساومة فيه يوميا.

وتأتي تصريحات روحاني في إطار مطالبات الترامب بتعديل الإتفاق النووي الإيراني، والذي أبرمته إيران ودول (5+1) عام 2015، حيث يرغب ترامب في تقليل القدرات المتفق عليها للصواريخ الباليستية فضلا عن التضييق على النشاط النووي لإيران بشكل عام.

المصدر: وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على روحاني مهددا حكومة وشعب الولايات المتحدة: «ستصرخون»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64270

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم