آخر الأخبارالصحة والجمال › 8 سلوكيات يومية تقوي جهازك المناعي

صورة الخبر: سلوكيات يومية تقوي جهازك المناعي
سلوكيات يومية تقوي جهازك المناعي


يعد الاهتمام بجهاز المناعة ضرورية، وتقول استشاري التغذية جيهان الحفني، أن تقوية جهاز المناعة يجب ان يكون تحت العديد من الممارسات والسلوكيات أهمها اليومية التي تعمل تقويته وهي:

- النوم المريح بمعدل 8 ساعات يوميًا ضروري جدًا لتقوية جهاز المناعة وتشير العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ونزلات البرد وأيضًا قلة النوم ترتبط مع انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء التي تساعد الجسم على مقاومة المرض.

- الإجهاد: الإجهاد المزمن والعصبية يرفع من مستويات الكورتيزول في الجسم مما يقلل من انتاج البروستاجلاندين التي تدعم وظيفة المناعة وتمدد الأوعية الدموية.. وكذلك الإجهاد المزمن يجعلك أكثر عرضة لنزلات البرد والإنفلونزا.

- سوء التغذية: الإفراط في استهلاك السكريات والأغذية الغنية بالدهون والأطعمة الغنية بالمواد المضافة، والمواد الحافظة يضعف جهاز المناعة ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض.

- السمنة: تؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة، ويمكن أن تؤثر على قدرة خلايا الدم البيضاء للتكاثر وإنتاج الأجسام المضادة.

- ممارسة الرياضة: تحسن من الدورة الدموية وتعزز من الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء المهمة لمكافحة الإلتهابات، وأيضًا تساعد في أداء الجهاز المناعي .

- الأدوية : الإفراط في استخدام المضادات الحيوية وأدوية البرد يضعف الجهاز المناعي.
- إنعدام النظافة: إنعدام عادات النظافة المناسبة يعرض الجسم لمزيد من الجراثيم ما يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي.

- اليوجا: من الرياضات المفيدة للحفاظ على الصحة العقلية والجسمية والنفسية الضرورية لتقليل الشعور بالضغوط النفسية، كما أنها تحافظ على توازن هرمونات الجسم وتزيد من كفاءة جهاز المناعة.

- الغضب: أثبتت البحوث الطبية أن جهاز المناعة بالجسم يضعف أثناء حالات الغضب الشديدة ويجعله عرضه للإصابة بالعديد من الأمراض.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 سلوكيات يومية تقوي جهازك المناعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72422

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري