آخر الأخباراخبار منوعة › خرافات وأساطير يؤمن بها الملايين رغم طرافتها

صورة الخبر: خرافات وأساطير يؤمن بها الملايين رغم طرافتها
خرافات وأساطير يؤمن بها الملايين رغم طرافتها

تنتشر الخرافات والأساطير أحيانا، بغض النظر عن مدى ثقافة الشعوب التي ترددها، فتجدها بأقاصي إفريقيا أو آسيا، كما تسمع عنها بأوروبا وأمريكا، ليصدقها الكل حتى وإن كانت طريفة احيانا، كما نوضح عبر تلك الأمثلة لأشهر خرافات الدول.

تمثال كنتاكي

في اليابان، تعتقد جماهير فريق نمور هانشن، أن شبح مؤسس كنتاكي، كولونيل ساندرز، هو من لعن الفريق وأوقف إنتصاراته المتتالية، على خلفية قيام مشجعو الفريق المتحمسين بإلقاء تمثاله في النهر، أثناء الاحتفال عام 1985.

شاهد قناة قل ودل لمزيد من الموضوعات المميزة


عضة كلب

يؤكد بعض سكان القرى البعيدة، في شمال دولة الهند، أن التعرض لعضة كلب هي كارثة وخيمة العواقب، تؤدي إلى قيام المصاب بالنباح مثل الكلاب أحيانا، أو إلى رؤيته لصورة كلب عند التطلع للمياه، أو حتى لسماعه همهة الحيوان بداخل أمعائه.


زواج الموتى
بينما يرى أفراد كُثر من الشعب الصيني ومن بعض الشعوب أخرى، أن زواج الأخ الأصغر يجب ألا يتم إلا بعد إتمام زواج الأخ الأكبر، يدفع الكثير من الأسر لعلاج الموقف عبر عقد قران لا مثيل له، بين الأخ المتوفي، وجثة فتاة أخرى، ظنا منهم بأن ذلك يحمي الجميع من غضب أشباح الموتى، في حال لم يتزوجا.


مروحة وغرفة مغلقة

تعد تلك من أشهر الخرافات المنتشرة بكوريا الجنوبية، إذ تشير إلى أن استعمال مروحة كهربائية، بداخل غرفة مغلقة الأبواب والنوافذ، يؤدي إلى الوفاة، وهي الخرافة التي انتشرت في البداية جراء معلومات طبية كاذبة تدعي إحتمالية الإصابة بالأمراض من الهواء الذي تحركه، قبل إدعاء البعض بأن شيوع تلك الأكذوبة قد جاء على يد الحكومة الكورية، توفيرا لنفقات الكهرباء.


غربان بريطانيا

تشير بعض الأقاويل إلى أن تواجد 6 غربان على الأقل، في برج لندن، أمر حتمي ولا يعني عدم المحافظة عليه، إلا سقوط مملكة بريطانيا بأسرها.


نوافذ مائلة للساحرة الشريرة

تشير أسطورة قديمة بالولايات المتحدة، إلى أن الساحرة الشريرة التي تطير بواسطة العصا، لا يمكنها ان تقتحم نوافذ البيوت التي بنيت بصورة مائلة، ما يقال بأنه السبب وراء بناء بعض البيوت بتلك الطريقة في ولاية فيرمونت للنجاة من سحرها الشرير.


لعنة الأوسكار

والنهاية مع أسطورة فنية، تؤكد على أن فوز إحدى الممثلات بجائزة الأوسكار، يؤدي إلى إصابتها بلعنة، تتسبب في إنفصالها عن صديقها أو زوجها على الفور.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خرافات وأساطير يؤمن بها الملايين رغم طرافتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8688

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري