آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 مشروبات تساعدك على النوم

صورة الخبر: مشروبات تساعدك على النوم
مشروبات تساعدك على النوم


الحصول على قدر من النوم في نهاية يوم شاق ومتعب غاية تسعى وراءها الكثير من السيدات، إلا أن الأرق يمنعهن من تحقيق رغبتهن في أخذ قسط من النوم الهادئ، ولكن هناك مشروبات تحفز على جلب النوم إليك في لحظات، كي تستعيدي نشاطك مرة أخرى، إليك قائمة بهذه المشروبات الطبيعية.

النعناع:

حفنة من أوراق النعناع مع الماء المغلي، هذا المشروب الأكثر شهرة بين المشروبات التي تهدئ الأعصاب تمامًا، فهو يعمل على تخفيف حدة آلام الرأس والتشنجات، ليهيئ الجسم للخلود إلى النوم.

اليانسون:

يتصدر اليانسون قائمة المشروبات التي تساعد على إرتخاء العضلات، ويزداد مفعوله مع الحليب لينصح بتناول كوب من الحليب مع اليانسون قبل النوم بساعة.

خل التفاح:
اللجوء إلى خل التفاح لجلب النوم يكون بسبب مشاكل ما تفرزه المعدة من أحماض مزعجة، في هذه الحالة يتم وضع ملعقتين من الخل في كوب من الماء، ليساعد هذا المشروب بشكل كبير في تخفيف حدة الارتدادات من المعدة إلى المريء.

الزنجبيل:
الزنجبيل من الأعشاب المفيدة بالإضافة إلى أنها تطرد الأرق، ما عليك سوى أن تضعي شرائح من النبات في كوب ونصف الكوب من الماء ويغلي لمدة 10 دقائق.
عصير الخضراوات والفاكهة:
هناك عصائر خضراوات وفاكهة مثل الجزر، والتفاح، و الموز، وكذلك الكرز باللبن، تنتج عنهم مادة الـ«تربتوفان»، وهى مادة مخدرة طبيعية ولا تسبب الإدمان.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 مشروبات تساعدك على النوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82925

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري