آخر الأخبارأخبار السيارات › "السيارات الكهربائية" ستؤثر على شبكة الكهرباء العالمية

صورة الخبر: "السيارات الكهربائية" ستؤثر على شبكة الكهرباء العالمية
"السيارات الكهربائية" ستؤثر على شبكة الكهرباء العالمية

حذرت دراسة نُشِرَتْ الاثنين في ألمانيا من أن العدد المتنامي للسيارات الكهربائية سيمثل تهديدا لاستقرار إمدادات الكهرباء في البلاد ما لم يتم ضخ استثمارات بمليارات اليورو في هذا القطاع. وأوضحت الدراسة التي أجرتها شركة (اوليفر ويمان) للاستشارات أن من الممكن حدوث نقص في إمدادات الكهرباء في حال بلغت نسبة السيارات الكهربائية 30% من السيارات في ألمانيا.

ونوهت الدراسة إلى إمكانية انقطاع الكهرباء في بعض المناطق في غضون مدة من خمس إلى عشر سنوات، وأضافت انه من الممكن حدوث ذلك في جميع أنحاء ألمانيا اعتبارا من 2032. وتوقعت الدراسة أن أكثر السيارات الكهربائية ستمثل نسبة تتجاوز ثلث السيارات الموجودة في ألمانيا في عام 2035، مضيفة أن " شبكة الضغط المنخفض في شبكة الكهرباء الألمانية ليست مصممة لمثل هذا الكم من المحركات الكهربائية".

وأوصت الدراسة بضرورة أن تستثمر الشركات المشغلة لشبكات الكهرباء ما يصل إلى 11 مليار يورو في توسيع نطاق شبكاتها، وذلك من أجل تجنب انقطاع الكهرباء. ورأت الدراسة أن البديل لهذا هو وقف شحن السيارات بالكهرباء مساء وتأجيل ذلك إلى وقت متأخر من الليل، وجاء في الدراسة أنه في حال فعل ذلك 93% من سائقي السيارات " فسيكون توسيع نطاق الشبكات مسألة لا لزوم لها حتى لو بلغت نسبة السيارات الكهربائية 100%".

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "السيارات الكهربائية" ستؤثر على شبكة الكهرباء العالمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58221

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم