آخر الأخبارأخبار السيارات › الصناعات الهندسية: "استراتيجية السيارات" على رأس أولوياتنا في 2018

صورة الخبر: الصناعات الهندسية: "استراتيجية السيارات" على رأس أولوياتنا في 2018
الصناعات الهندسية: "استراتيجية السيارات" على رأس أولوياتنا في 2018

قال سمير علام، نائب رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية إن الشعبة وضعت الأهداف والخطوط العريضة لتطوير والنهوض بالقطاع خلال عام ٢٠١٨ وعلى رأسها السعي لإصدار الاستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات.

وأوضح علام في تصريحات لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط" أنه سيتم خلال العام أيضًا وضع مجموعة من المواصفات القياسية لصناعة السيارات والتى ستقود القطاع إلى التطوير والازدهار. وأضاف أن مجلس النواب ناقش الاستراتيجية وأبدى بعض الملاحظات عليها، ومنها الملاحظة على المكون المحلي والحوافز الخاصة بالإنتاج، مشيرًا إلى أنه تم الاستعانة بجهة محايدة، تمثلت بمكتب استشاري ألماني للاستفادة من خبرات المكتب في هذا المجال.

وبين أن الاستراتيجية التي تم وضعها من جانب غرفة الصناعات الهندسية تهدف إلى إنتاج السيارات ليس تجميعها، فضلًا عن أن أغلب الشركات والمصانع العالمية المنتجة للسيارات تنتظر صدور الاستراتيجية للاستثمار بهذا القطاع الحيوي. وفي ذات السياق، أكد علام أن الشعبة تسعى لإضافة مواصفات قياسية جديدة على المتواجدة حاليا والتى يبلغ عددها ١٠مواصفات و صدرت منذ عام ٢٠١٠.

وبين أنه سيتم عمل مجموعات قياسية كاملة للسيارات المصرية سواء المجمعة بمصر أوالمستوردة من الخارج، وسيتم ذلك بشكل تدريجي لكي تتمكن المصانع العاملة بالقطاع من تنفيذها، منوهًا بأن كافة المواصفات التى ستصدر تحمل التفاصيل والأكواد والأرقام ذاتها الخاصة بالمواصفات الأوروبية. يذكر أن الاستراتيجية القومية لصناعة السيارات ستعمل على تعميق صناعة السيارات ومكوناتها فى مصر، وتحتوى على سلسلة محفزات تدريجية للشركات، بالإضافة إلى وضع برامج لتحفيز الطلب على السيارات.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصناعات الهندسية: "استراتيجية السيارات" على رأس أولوياتنا في 2018

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38334

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم