آخر الأخبارعلم وتقنية › "بوينج" تزيح الستار عن طائرة جديدة.. تنطلق بـ5 أضعاف سرعة الصوت

صورة الخبر: "بوينج" تزيح الستار عن طائرة جديدة.. تنطلق بـ5 أضعاف سرعة الصوت
"بوينج" تزيح الستار عن طائرة جديدة.. تنطلق بـ5 أضعاف سرعة الصوت

ذكرت وكالة "ميليتري نيوزط الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن شركة "بوينج" لصناعة الطائرات، كشفت النقاب عن نموذج الوريثة المحتملة لطائرة "بلاك بيرد إس آر-71" والقادرة على الطيران بخمسة أضعاف سرعة الصوت.

وقالت الوكالة إن شركة "بيونج" أزاحت الستار عن "نموذج الطائرة" فوق الصوتية المستقبلية في منتدى "سيتيكط التابع للمعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية في أورلاندو. وأشارت الوكالة إلى أن هذه الطائرة مخصصة لمهمات التجسس والاستطلاع شأنها في ذلك شأن طائرة "بلاك بيرد إس آر71" التي تعد أسرع طائرة صنعها البشر. وأوضحت الوكالة أنه بوسع الطائرة الطيران بسرعة /ماخ 5/ بل ويمكنها تجاوز هذه السرعة، و/ماخ 5/ هي خمسة أمثال سرعة الصوت.

وسبق أن اختبر الجيش الأمريكي في عام 2011 طائرة بدون طيار بسرعة /20 ماخ/ أي ما يعادل سرعة الصوت عشرين مرة غير أن الطائرة تحطمت في المحيط الهادئ بعد دقائق قليلة من إقلاعها.

وقالت الوكالة إن التحدي الذي تواجهه هذه الطائرة الآن هو قدرتها على الإقلاع ثم الإسراع وبلوغ هذه السرعة المذهلة ثم الإبطاء مرة أخرى من تلقاء نفسها.

وتستخدم بوينج المحركات التوربينية النفاثة لبلوغ سرعة /ماخ 3/ لكنها قد تلجأ إلى نوع آخر من المحركات لبلوغ /ماخ 5/ فما فوق.​

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بوينج" تزيح الستار عن طائرة جديدة.. تنطلق بـ5 أضعاف سرعة الصوت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم