آخر الأخبارأخبار السيارات › «نيسان» تراهن على شحن السيارات الكهربائية عن بعد

صورة الخبر: «نيسان» تراهن على شحن السيارات الكهربائية عن بعد
«نيسان» تراهن على شحن السيارات الكهربائية عن بعد

استمرارا لدعمها المتواصل للموديلات الكهربائية والهجين من إنتاجها، تسعى شركة "نيسان" اليابانية العملاقة، لاختبار تقنية جديدة على مستوى شحن السيارات الكهربائية من على بُعد، وهي خاصية تسعى الشركة لتحقيقها على أرض الواقع، بعد أن استطاعت هذه الموديلات التي تنتمي لطراز السيارات الكهربائية والهجين أن تجد لنفسها موقعًا متميزًا على مستوى الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة، لا سيما أنها توفر أقصى معايير مراعاة الجوانب البيئية في صناعة المحرك وحجم الانبعاثات التي تخرج من السيارات، الأمر الذي أعطاها رونقا مغايرا عن تلك الموديلات التي لا تزال تعمل بأنواع مختلفة من الوقود المحروق.

وحسب موقع "ذا درايف"، فإن الشركة اليابانية تتعاون مع نظيرتها "كانساي إلكتريك باور" وشركة "سوميتيومو" لاختبار شحن السيارات الكهربائية عن طريق التحكم عن بعد، وهو ما يمكن أن يكون خطوة هامة نحو جعل السيارات الكهربائية متصلة بالشبكات المتطورة. ومن المتوقع أن يتم إجراء الاختبار على 60 سيارة كهربائية في اليابان، بالإضافة إلى مكونات هجين مملوكة من قبل العملاء وشركة كيبكو، وسوف تكون السيارات مجهزة بالتقنيات اللازمة للشحن عن بعد، وربطها إلى ملقمات تسمح بتناقل جميع البيانات.

ويأتي هذا المشروع كجزء من آخر أوسع نطاقا يعرف باسم "كانساي"، وهو جهد لدمج مصادر الطاقة المتعددة في نطاق تسمية الشركة اليابانية المتخصصة في السيارات "محطات الطاقة الافتراضية".

وتعتقد نيسان وغيرها من الشركات أن حزم البطارية في السيارات الكهربائية يمكن استخدامه في نفس الطريق، ومن الناحية النظرية، يمكن للسيارات الكهربائية أن تمتص الكهرباء الزائدة من الشبكة أثناء الشحن، وتفريغ تلك الطاقة مرة أخرى إلى الشبكة خلال فترات ارتفاع الطلب، ويطلق على كمية الكهرباء التي يتم إنتاجها والمبلغ المستهلكة "موازنة الشبكة"، ويمكن أن يساعد على إطالة عمر البنية التحتية للشبكة.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «نيسان» تراهن على شحن السيارات الكهربائية عن بعد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85461

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم