آخر الأخباراخبار المسلمين › مفتي الجمهورية الأسبق: الماء يُسبح ربه.. فيديو

صورة الخبر: الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة


قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن نعمة الماء هي أصل الحياة كما أخبرنا الله سبحانه وتعالى.

وأوضح «جمعة» خلال خطبة الجمعة اليوم بعنوان: «نعمة الماء وضرورة الحفاظ عليها وترشيد استخدامها»، أن نعمة الماء من النعم التي ابتدأها الله تعالى وتتالت علينا وأكثر الحاجة إليها.

واستشهد بقوله تعالى: «وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ» الآية 30 من سورة الأنبياء، منوهًا بأنه قد أنزل الله تعالى الماء من السماء فأخرج به ثمرات من كل نوع ومن كل شيء، وجعل الماء أصل كل دابة.

وأضاف أن الماء يُسبح ربه، مستشهدًا بقوله تعالى: «وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ » الآية 44 من سورة الإسراء، لافتًا إلى أن الماء أصل النعمة وأصل هذه الحياة، سائل لطيف، والله تعالى قد أكثر الحاجة إليه، فبه الري والشبع وبه الطهارة والتطهير والحياة للإنسان والحيوان وسائر ما في الأكوان.

حضر الصلاة اليوم الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الاوقاف مدير مديرية أوقاف القاهرة، ولفيف من علماء الأزهر والأوقاف، بمسجد «السيدة زينب» -رضى الله تعالى عنها- ، بمحافظة القاهرة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفتي الجمهورية الأسبق: الماء يُسبح ربه.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73045

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري