آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › زيادة جديدة في أسعار الأسماك.. الجمبري بـ400 جنيه

صورة الخبر: زيادة جديدة في أسعار الأسماك.. الجمبري بـ400 جنيه
زيادة جديدة في أسعار الأسماك.. الجمبري بـ400 جنيه

شهدت أسعار الأسماك اليوم الإثنين، استقرارًا في الأسواق، ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الأسماك اليوم الإثنين 8-1-2018، وفقًا لما رصدناه في أسواق الجملة "سوق العبور".

وهذه الأسعار هي أسعار الجملة في سوق العبور، ويوضع عليها هامش ربح من قبل التاجر لتصل إلى المستهلك، ويختلف السعر من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر حسب العرض والطلب.

وانخفضت أسعار الأسماك على مدار الأسبوع الماضي بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لبركة غليون للاستزراع السمكي؛ التي سترفع حجم المعروض من الأسماك في الأسواق، ليتحقق الاكتفاء الذاتي منهافي إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات الأسواق من الأسماك بأسعار مناسبة، ويظهر ذلك في مشروعات الثروة السمكية، ومشروعات الاستزراع السمكي، وتنمية البحيرات.

وكانت شعبة الأسماك توقعت في تصريحات خاصة لـ"دوت بيزنس" أن تنخفض أسعار الأسماك بعد افتتاح مشروعات الاستزراع السمكي 20% مع بداية الإنتاج، وتوفير حاجة الأسواق.

أسعار الأسماك اليوم في الأسواق

سعر البلطي يسجل 24 إلى 28 جنيهًا للكيلو.

سعر فيليه البلطي من 30 إلى 70 جنيهًا للكيلو.
سعر قشر البياض البلدي من 29 إلى 37 جنيهًا للكيلو.

سعر البلطي الأسواني من 27 جنيهًا للكيلو.

سعر الجمبري الجامبو 400 جنيه للكيلو.

سعر الجمبري المجمد 70 جنيهًا للكيلو.

سعر القراميط 22 جنيهًا للكيلو.

سعر المكرونة السويسي 57 جنيهًا للكيلو.

سعر المكرونة الخليجي 33 جنيهًا للكيلو.

سعر البوري الممتاز يتراوح من 45 إلى 55 جنيهًا للكيلو.

سعر الكاليماري 80 جنيهًا للكيلو.

سعر سمك الماكريل 35 جنيهًا للكيلو.

سعر السبيط من 70 إلى 100 جنيه للكيلو.

الكابوريا من 20 إلى 100 جنيه.

تُحدد أسعار الأسماك وفقًا للعرض والطلب في الأسواق، وكانت أسعار الأسماك شهدت انخفاضًا خلال الفترة الماضية، بعد قرار وزارة التجارة والصناعة بإعفائها من الجمارك لمدة 4 أشهر.

كما سبق هذا قرار برفع رسوم الصادر على الأسماك بفرض 12 ألف جنيه على الطن الصادر من الأسماك الحية والمبردة واستمرار هذا القرار لمدة عام، ما كان له تأثير في أسعار الأسماك.

زيادة الطلب وراء ارتفاع أسعار الأسماك
يعد السمك من الأكلات المفضلة لدى الشعب المصري خاصة في ظل توفرها في كل الأسواق نتيجة لكثرة الأماكن الساحلية في مصر للبحر المتوسط والبحر الأحمر، وكذلك كثرة الإنتاج السمكي من نهر النيل والبحيرات، وتعمل الدولة حاليًا على إنشاء عدد من المشروعات القومية من للإنتاج السمكي والاستفادة من البحيرات الموجودة في مصر، لتوفير حاجة الأسواق والمواطنين من الأسماك بأسعار مناسبة، وتصدير المتبقي للخارج.

تعتبر اللحوم البحرية من الأسماك من أفضل أنواع اللحوم و أكثرها فائدة للجسم، فهي من أكثر الأغذية الأساسية، والتي تمد الجسم والعقل بأهم العناصر التي يحتاجها من عناصر أساسية، وأشارت الدراسات العليمة إلى أهمية تناول الأسماك بكميات مناسبة لما لها من فوائد كثيرة في الوقاية من مختلف الأمراض مثل الربو وأمراض القلب والجلطات الدماغية والوقاية من أمراض كثيرة.

ومن أهم فوائد الأسماك أنها مصدر للبروتين، من عنصر اليود، وكذلك عنصر الكالسيوم، بالإضافة إلى عنصر الفوسفور، وكل هذه العناصر الثلاث المهمة جداً للجسم موجودة في الأسماك بنسبة مرتفعة وزيت السمك أو زيت كبد الحوت، وهو مصدر مهم من مصادر فيتاميني (أ) و(هـ).

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيادة جديدة في أسعار الأسماك.. الجمبري بـ400 جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70596

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري