آخر الأخباراخبار منوعة › بالصور| "التاتش المصري".. بريطانيا تعترض على طائرة أثرية "بأسنان سمكة"

صورة الخبر: بالصور| "التاتش المصري".. بريطانيا تعترض على طائرة أثرية "بأسنان سمكة"
بالصور| "التاتش المصري".. بريطانيا تعترض على طائرة أثرية "بأسنان سمكة"

بعد أن وضع "التاتش المصري" عليها، أعرب مؤرخون بريطانيون عن غضبهم من التحول الغريب الذي طرأ على شكل طائرة بريطانية مقاتلة، يرجع تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية، وجدت في صحراء إفريقيا، وتم إعادتها إلى بريطانيا، بعد عملية ترميم أغضبت البريطانيين.

وطلا المرممون المصريون الطائرة بلون أصفر غامق، ورسموا على مقدمتها وجه سمكة قرش لها أسنان مفترسة، لتبدو أشبه بما يظهر في أفلام الكارتون، خلاف أن أسماك القرش لا تطير.

وفي مايو 2012، كان جاكوب بيركا، العامل في شركة النفط البولندية، في رحلة استكشافية في الوادي الجديد، على بعد 200 ميل من أقرب مدينة، عندما اكتشف طائرة من طراز "كيتي هوك بي 40" التي سقطت في أثناء الحرب العالمية الثانية على أرض مصر.

ورغم مرور أكثر من 70 عاما على سقوطها في هذا الموقع البعيد، كانت سليمة نسبيا، و لم يصبها أي مكروه، ما أعطى دليلا أن الطيار الرقيب دينيس كوبينج، نجا من الحادث، ولكنه توفي من التعرض للظروف القاسية، كما لم يعثر على جثته أيضا، وفقا لـ"تلجراف" البريطانية.

وتقول التليجراف، إنه في عام 2015، حاول متحف سلاح الجو الملكي في لندن استرداد الطائرة المفقودة، لكنها عرضت في متحف العلمين بدلا من ذلك، حيث خضعت لترميم غير مقبول، وتم رش الطائرة بلون أصفر غامق وغير مستحب، مع مجموعة من أسنان سمك القرش رسمت في الواجهة، بشكل أثار غضب الكثير من المهتمين والباحثين في مجال الطيران الحربي.

ويتفق الخبراء على أنه كان ينبغي أن يتم انقاذ الطائرة "كيتي هوك بي 40"، ولكن الجدل أنه كان ينبغي تركها دون أن تمس، بوصفها نصب تذكاري.

وقال اندي سوندرز، محرر بمجلة War Magazine معربا عن أسفه لما حدث للطائرة، "لقد دمروها، كانت الطائرة تحفة زمنية وكان ينبغي تركها مثلما تم العثور عليها، إنها استعادة فظيعة وغير مريحة حقا".
وأضاف سوندرز، "إنه لا يوجد أي ذكر للطيار دينيس كوبينج على الطائرة بعد ترميمها، ووجدنا الكثير من أسنان القرش على الواجهة، كان لا بد من الحفاظ على الطائرة الأثرية، وخضوعها للترميم أصابنا بالفزع من ما انتهى بها، الشكوى سوف تقع على آذان صماء".

صورة الخبر: بالصور| "التاتش المصري".. بريطانيا تعترض على طائرة أثرية "بأسنان سمكة"

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور| "التاتش المصري".. بريطانيا تعترض على طائرة أثرية "بأسنان سمكة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3786

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager