آخر الأخبارالصحة والجمال › «5 مشروبات» لمواجهة كسل الشتاء

صورة الخبر: لمواجهة كسل الشتاء
لمواجهة كسل الشتاء


قال الدكتور سعيد متولى،استشارى التغذية العلاجية، إن العديد من الناس يشتكي من الكسل فى الشتاء وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعى لأننا نرغب فى التدفئة والبقاء على السرير لكن هذا يهدر الكثير من الوقت.

وأوضح "سعيد" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن هناك طرقا عديدة لمحاربة كسل الشتاء أهمها تناول الأغذية والمشروبات التى تمنحنا الدفء وتساعدنا على الشعور بالحيوية والطاقة وتمنحنا الدفء وتنشط الدورة الدموية.

- الشاى الأخضر: يعد من أفضل أنواع الشاي فهو لا يحتوي على نسبة كافيين عالية وفى نفس الوقت يعطينا الإحساس بالنشاط والحيوية ويرفع كفاءة الجهاز المناعي المسؤول عن الوقاية من الأمراض كما يحتوى على مضادات الأكسدة القوية مما يحمينا من أمراض كثيرة كالسرطان.

اليانسون: يحتوى على كثير من العناصر المفيدة لصحة الجسم وتقوية جهاز المناعة كما أنه يساعد على تنشيط أعضاء الجسم والدورة الدموية.

عصير التفاح والقرفة والقرنفل الساخن: به مواد مضادة للأكسدة وبعض المواد الفعالة مثل اليوجينول وحمض السيناميك التى تسهم لحد كبير فى تنشيط الدورة الدموية، وقتل الميكروبات والبكتريا التى تهاجم الجسم فى فصل الشتاء، وتسبب التهاب الحلق كما أن هذا المشروب يعالج تيبس الأطراف وبرودتها فى البر، كما أن رائحة هذا المشروب تسهم لحد كبير فى إزالة احتقان الأنف والجيوب الأنفية.

- الزنجبيل بالليمون الساخن خاصة عند إضافة عصير ليمونة كاملة ويفضل ان يحلى بعسل، وهوة يحمى من الاصابة بالبرد ويعالجها كما انه ينشط الدورة الدموية وتحسن كفاءة الجهاز الهضمى ويشعرنا بالدفء ويمدنا بالطاقة وتنشط الجهاز المناعي ويمكن إضافة بعض أوراق النعناع والزعتر ليزيد من كفاءة هذا المشروب كمذيب للبلغم وتطهير الحلق. ولا ننسى أن الزنجبيل والقرفة ممنوع استخدامهما ويحظر على السيدات الحوامل، لأنهما قد يزيدان من انقباضات الرحم مما يسبب خطورة على الحمل وينصح السيدات الحوامل بتناول التمر وعسل النحل كمصدر للدفء والعناصر الغذائية الضرورية لنمو الجنين.

الليمـون الـدافئ:
له فوائد عديدة التى يحتوى عليها خاصة لعلاج نزلات البرد وزيادة مناعة الجسم، كما أنه يعمل على خفض الدهون فى الجسم، والعناية بالبشرة وترطيبها، فقط اعصرى ليمون فى كوب من الماء دافئ وضعي شرائح الليمون أيضًا وتناوليه مرة يوميًا.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «5 مشروبات» لمواجهة كسل الشتاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97011

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager